أم الفحم:مقابلة مع المرشح تيسير سلمان

تاريخ النشر: 01/09/13 | 6:23

"من سيصوت لي لغرض في نفسه فليعد التفكير مرة اخرى" هذا ما اكده الاستاذ تيسير سلمان المرشح لرئاسة بلدية ام الفحم خلال اللقاء الذي اجراه معه مراسلنا.

تيسير سلمان :"نحن لسنا جزء من اللعبة العائلية وخاصة في السياسة المحلية وبرنامجنا لا يخضع لأي ابتزاز"

كما وتطرق الاستاذ تيسير سلمان لموضوع العائلية الذي انتشر مؤخرًا في مدينة ام الفحم مبيّنًا موقفه وموقف كتلة الاصلاح والتغيير من موضوع العائلية قائلاً:" كلنا يفتخر باسمه وعائلته , لكن نحن في كتلة الاصلاح والتغيير نقولها بكل صراحة، نحن لسنا جزء من اللعبة العائلية خاصة في السياسة المحلية وبرنامجنا لا يخضع لأي ابتزاز سياسي او عائلي وذلك لأننا طرحنا ومنذ وقت طويل، ام الفحم اولًا وام الفحم اغلى ما نملك، وما يهمنا مصلحة ام الفحم على كافة اطيافه، وليس مصلحة الشخصيات التي تتبع الى احزاب معينة او عائلات معينة، او لمصالح ضيقة، فنحن عندما طرحنا البديل ،طرحناه كي نغير للأفضل وليس كي نعود الى القرون الوسطى وان نتحدث باسم العائلية".

سلمان: "الانتماء هو انتماء للبلد، والعائلة الكبيرة هي ام الفحم وهي التي ينتمي اليها كل اهالي ام الفحم والشارع الفحماوي شارع مسيس"

هذا وقد اكد الاستاذ تيسير سلمان على ان "ما يميز ام الفحم عن باقي البلدات هو ان الانتماء في ام الفحم هو الانتماء للبلد ، والعائلة الكبيرة هي العائلة الفحماوية والتي ينتمي اليها كل اهالي ام الفحم، كما وان الشارع الفحماوي هو شارع مسيس".

واضاف ايضا:" اعتقد انه لا يوجد أي مكان للعائلية وخاصة في ظل الظروف القاسية التي تعيشها مدينة ام الفحم، كما واقولها بكل صراحة وبكل وضوح، بأنه لا توجد أي عائلة في ام الفحم التي تجتمع على شخص واحد وهذا الامر مثبت، وقد رأينا قبل يوم بعد ان اعلن احد المرشحين عن اختيار عائلته له، خرج علينا اخر من عائلته وقال انه لا يمثل كل العائلة وانما يمثل نفسه".

واردف قائلا:" نحن في كتلة الاصلاح والتغيير نعمل من منطلق مصلحة البلد وليس من منطلق العائلة وما يهمنا هو مصلحة ام الفحم".

سلمان: "هذه فرصة سانحة للتغيير ولن تعود الا بعد خمس سنوات ويجب اغتنامها".

كما واكد سلمان على ان "هذه فرصة سانحة للتغيير ولن تعود الا بعد خمس سنوات، ويجب اغتنام هذه الفرصة وعدم العبث والتخبط، فاليوم المواطن الفحماوي بحالة تخبط فعندما نتصرف من منطلق عائلية وعصبية وقبلية فنحن نضع المواطن فحماوي بحالة من التخبط والفراغ السياسي ".

سلمان :" لا يليق بمدينة ام الفحم ان يقوم شخص بترشيح نفسه من منطلق العائلية"

هذا وقد تطرق الاستاذ تيسير سلمان الى موضوع العائلية وضرورة الحفاظ على النسيج الوطني قائلا:" يحق لكل مواطن يرى بنفسه القدرة على اصلاح البلد والعمل البلدي ان يرشح نفسه، اما ان يرشح انسان نفسه اعتمادًا على اسم العائلة فهذا لا يليق في ام الفحم، والشارع الفحماوي سوف يقول كلمته في صناديق الاقتراع".

كما وطرح سلمان العديد من الخطوات التي سيعمل على اصلاحها في حال فوزه برئاسة بلدية ام الفحم، بالاضافة الى طرحه العديد من التساؤلات على المواطن الفحماوي مطالبًا اياه بالتغيير مؤكدًا على انها فرصة سانحة لا يمكن تعويضها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة