تحضير لمؤتمر معالجة العنف بالمجتمع العربي

تاريخ النشر: 23/02/16 | 11:51

عُقدت يوم السبت الفائت في القاسمي، جلسة تحضيرية للمؤتمر القطري الأول الذي يعالج قضايا العنف في المجتمع العربي والذي سيعقد بالشراكة مع لجنة مكافحة العنف في الوسط العربي المنبثقة عن لجنة المتابعة.
مثَّل أكاديمية القاسمي في اللقاء كل من الدكتور ياسين كتاني العميد الأكاديمي ونائب رئيس الأكاديمية، البروفسور محمد حاج يحيى رئيس لجنة التدريج الأكاديمي، البروفسور خولة أبو بكر، الدكتور خالد أبو عصبة والسيد فادي قعدان مدير دائرة العلاقات العامة.
في بداية الجلسة رحَّب الدكتور ياسين كتاني بالحضور، منوِّهًا بأهمية العمل على علاج قضية العنف في المجتمع العربي، ودور الأطر التربوية في ذلك. وخلال الجلسة تمّ التحدث عن أهم الأسباب التي تؤدي للعنف في الوسط العربي، وخاصة في الإطار التدريسي وكيفية التغلب على الظاهرة من خلال وضع خطط تدريسية وتأهيلية للمعلمين، وأكد كلا الطرفين على أن ضرورة مواجهة ظواهر العنف على أشكالها في المجتمع تستوجب تعزيز الانتماء الوطني والتكافل الاجتماعي وأن دور المدراس والكليات العربية في البلاد يعد دورا مركزيا وأساسيا في هذا الصدد. وقد تمّ وضع النقاط والمحاور الأساسية التي سيتم تداولها ضمن برنامج المؤتمر الذي سيعقد في نيسان القادم.

1

2

3

4

5

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة