الحريات تلتقي أيتام وأرامل نابلس وقلقيلية

تاريخ النشر: 21/02/16 | 0:44

ضمن لقاءات لجنة “الحريات والشهداء والأسرى والجرحى” المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا، مع أيتام الضفة الغربية الذين عملت على كفالتهم مؤسسة لجنة الإغاثة الإنسانية “المحظورة إسرائيليا” التقى وفد من لجنة الحريات برئاسة الشيخ رائد صلاح، رئيس اللجنة، اليوم السبت المئات من أيتام وأرامل منطقتي نابلس وقلقيلية، وذلك في قاعة “سليم افندي” في مدينة نابلس.
واشتمل اليوم على العديد من الفعاليات الترفيهية والفقرات الإنشادية للأطفال، كما تناول الأطفال وأمهاتهم وجبة إفطار، ووزعت لجنة الحريات بطانية شتوية على الأيتام وأمهاتهم.
وفي كملته خلال الفعالية، أكد الشيخ رائد صلاح، أن الحظر الإسرائيلي للعمل الإغاثي لن يحول دون التواصل مع أيتام شعبنا في الضفة الغربية وقطاع غزة.
وشدّد على أيتام شعبنا هم جزء من نسيج المجتمع الفلسطيني، وأن مساندتهم هي واجب ديني ووطني وإنساني ولن تنجح قوة البطش الإسرائيلية في منع التواصل معهم والوقوف إلى جانبهم.
ووجّه الشيخ رائد، تحية إعزاز وإكبار إلى أسير الحرية محمد القيق، الذي يخوض منذ 89 يوما إضرابا عن الطعام، مشيرا إلى أن الأسير رفع شعارا ولا يزال يحافظ عليه وهو “الحرية أو الشهادة”، وأضاف “ونحن نقول من هنا نحن خلفك يا محمد القيق ونقول الحرية لكل فلسطيني، الحرية للقدس المباركة والمسجد الاقصى المبارك أو الشهادة، فمرحبا بالشهادة من أجل الحرية لشعبنا الفلسطيني”.

تصوير: محمد محمود أبو شحادة
1

2

3

4

5

6

7

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة