خدعوك فقالوا تحرير المرأة….

تاريخ النشر: 05/06/11 | 21:26

نظمت إدارة الطالبات في جمعية اقرأ السبت الماضي ندوة مميزة وغير مسبوقة في النقب تحت عنوان “خدعوك فقالوا تحرير المرأة” بحضور جمهور غفير من طالبات الثانوية والمعاهد العليا والجامعات، وذلك في قاعة مسجد المهاجرين في كسيفة, حيث تولت الطالبة رحمة الزبارقة عرافة الندوة التي افتتحت بتلاوة آيات من الذكر الحكيم.

ألقى بعدها الشيخ سلمان أبو عبيد -إمام مسجد المهاجرين في كسيفة- كلمة ترحيبية تحدث فيها عن العقبات التي تواجه المرأة العربية في النقب، مؤكدا على ضرورة أن تأخذ المرأة دورها في المجتمع في إطار الضوابط الشرعية بعيدا عن الانجرار وراء بريق التحرر والذي يراد من خلاله إخراج المرأة المسلمة من عفتها ودينها.

ثم ألقت الطالبة آلاء نمر مسئولة اقرأ في جامعة بئر السبع كلمة عرفت فيها بجمعية اقرأ ونشاطاتها الطلابية خاصة في صفوف الطالبات.

وقدمت فرقة فتيات الإسلام من حورة أنشودة رائعة نالت إعجاب الحضور.

ثم جاءت الندوة بعنوان “خدعوك فقالوا تحرير المرأة” شاركت فيها كل من الأستاذة ماجدة ناطور -عضو جمعية سند لتمكين وإصلاح المرأة وأخصائية نفسية ومديرة مدرسة- والداعية المربية سارة أبو عبيد والداعية والمربية أم مجاهد تايه، وأدارت الندوة الأخت دعاء أبو عبيد أم معتصم مسئولة اقرأ لعمل الطالبات في النقب.

وافتتحت الأستاذة ماجدة ناطور الندوة بالحديث حول تاريخ الحركات النسوية وما يعرف بتحرير المرأة والتي ابتدأت من مصر بخلع الحجاب في ميدان التحرير.

أما الداعية أم مجاهد فتحدثت عن مكانة المرأة في الإسلام وكيف رفع الإسلام من مكانتها وشأنها كما ردت العديد من الشبهات التي أثارتها الحركات النسوية مثل شهادة المرأة والقوامة وغيرها.

وتمحور حديث المربية سارة أبو عبيد حول وضع المرأة العربية في النقب والتحديات التي تقف أمام تقدمها. كما وسردت الكثير من حقوقها المنتقصة بسبب بعض الأعراف والعادات الاجتماعية، وأكدت أن وضع المرأة في السنوات الأخيرة أفضل بكثير مما كان عليه سابقا بفضل الدعوة الإسلامية.

وشهدت الندوة تفاعلا من الجمهور بفقرة مطولة من الأسئلة والمداخلات التي اختتمت بها الندوة.

كما وأبدعت فتيات من عرعرة النقب بتقديم مسرحية هادفة حول رضى الأم، واختتمت الندوة بكلمة للأخت أم مجدي مسؤولة العمل النسائي في النقب شكرت فيها كل من ساهم في إنجاح الندوة وخصت بالشكر اقرأ على دورها الفاعل في النقب.

‫3 تعليقات

  1. اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا وحبيبنا محمد
    الله ينور طريقكم وثبت أقدامكم ويجزيكم كل خير ويبارك لكم ويجعل ذلك في ميزان حسناتكم ان شاء الله تعالى يا جمعية أقرأ احييك وأحترمك وأقدّرك وأحب جميع أعمالك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة