مؤتمر حول “مكافحة العنف” بثانوية عرعرة

تاريخ النشر: 19/02/16 | 10:05

بمبادرة من مفتش وزارة المعارف في لواء حيفا السيّد عرسان عيادات وبالتعاون مع مختصّين من وزارة الأمن الداخلي وبمشاركة واسعة من مفتشي وزارة المعارف ومديري المدارس ومديري أقسام المعارف في المجالس المحلية ومستشارين تربويين عُقد في مدرسة عرعرة الثانوية مؤتمرٌ يبحث في برامج وقائية لخلق جوّ تربويّ آمن في المدارس.
وقد افتتح السيّد المفتش عرسان عيادات المؤتمر بإلقاء كلمته وحثّ الجميع على أخْذ الأمور بجديّة تامّة وتحمّل المسؤوليّة لخلق أجواء مدرسيّة آمنة لإتاحة الظروف المناسبة للطّالب للتّعلم في أجواء تربويّة لائقة والتعاون مع جميع الجهات المختصّة لمحاربة ظواهر العنف المتفشّية في مجتمعنا في الآونة الأخيرة.
وقد رحّب السيّد عبد السّلام يونس مدير قسم المعارف في المجلس المحلي عرعرة بالحضور نيابة عن رئيس المجلس المحلي الذي تعذر حضوره لظروف خاصة.
كما ألقت الضابطة السيّدة دانا كورن كلمتها مندوبة عن وزارة الأمن الداخلي في لواء الشاطىء وتطرقت لعلاقة الشرطة في هذا المجال وكيفيّة تعاونها مع المدارس والمجالس المحليّة عن طريق تقديم خدمات وتوجيهات ومحاضرات توعويّة للطّلاب والأهالي ودور الشرطة في الوقاية ومكافحة مظاهر العنف المختلفة والقرصنة على الانترنت “سايبر”.
كما ألقى مفتّش الإستشارة التربويّة السيّد حسن عيد كلمته، حيث تضمنّت عرض منشور المديرة العامّة في وزارة المعارف فيما يتعلّق في موضوع المناخ التربويّ الآمن وكيفيّة مواجهة المؤسسات التعليميّة لظواهر العنف المختلفة واستخدام التكنولوجيا بشكل خاطىء. حيث أكّدت المديرة العامّة السيّدة ميخال كوهين من خلاله على ضرورة مشاركة الأهل ودورهم الرئيسيّ والحيويّ في مساعدة المدرسة على خلق أجواء مدرسيّة تربويّة وآمنة. وتطرق المنشور إلى ظاهرة الإساءة للاخرين بواسطة استخدام الإنترنت والوسائل التكنولوجية المتعدّدة وقدّمت ارشادات للمدارس بكيفيّة التعامل مع هذه الظواهر والحالات المختلفة.

1

2

3

4

5

6

7

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة