النهضة بكفرقرع تختتم أسبوع الإنترنت الآمن

تاريخ النشر: 18/02/16 | 19:26

تحت رعاية مجلس كفرقرع المحليّ ومشروع مدينة بلا عنف والهيئة التأسيسية لمدرسة النهضة الأهليّة، تتوّج أسبوع الانترنت الآمن بلقاء مميز جمع بين أهالي، طلاب، ومعلّمي مدرسة النّهضة الأهليّة وذلك يوم السبت الموافق 13.2.16 في قاعة المركز الجماهيري في الحوارنة.
تمّ استقبال الحضور بمعرض رسومات من إبداع الطلّاب والّذي عبروا من خلاله عن أفكار، مشاعر ومواقف تتعلق باستعمال الشّبكة العنكبوتيّة بإيجابياتها وسلبياتها. قام الطلّاب بتوظيف موهبة الرسم في خدمة القيم وتمرير رسائل معبّرة من خلال الفن. وقد تجوّل الحضور بالمعرض وشاهدوا اللوحات الفنيّة المتنوّعة والتي تمّ رسمها من قبل الطلاب خلال اسبوع الانترنت الامن بمستوى متميّز يتطلب مهارات عالية، ابداع وموهبة متميزة.
افتتحت المستشارة التربوية أحلام يحيى اللقاء وقامت بالترحيب بالحضور والحديث عن اهمية اللقاء وموضوعه. كما استعرضت سير اللقاء والسيرورة المدرسية لأسبوع الانترنت الآمن، ثم ألقى البروفيسور مصطفى كبها رئيس مؤسسة النهضة كلمة رحب بها بالحضور وأشاد بأهميّة اللقاءات المشتركة وأهميتها في بناء شخصيات قياديّة وضرورتها في بناء مجتمع سليم يتحلّى بالأخلاق الحميدة ويرتقي بالعلم والمعرفة. كما سلط الضوء على دور مدرسة النهضة الهام في صقل شخصية الطلاب وتزويدهم بالمهارات، العلم والمعرفة من أجل ضمان نجاحهم وتألقهم وقدرتهم على مواجهة التحديات والصعوبات بخطى ثابتة. وقد تحدث البروفيسور كبها عن دور الاهل الفعال ومدى تأثيره على نجاح المدرسة والفرد وتميزهم بهذا التعاون معبرًا عن ضرورة تقوية العلاقات التكامليّة بين المكونات المختلفة لأسرة النهضة.
وفي كلمة القاها الاستاذ سلطان اسماعيل مدير المرحلة الإعدادية في المدرسة رحب بالحضور وشكرهم على تلبية الدعوة. وقد ذكر استضافة المدرسة لكادر متألّق من الأهالي الذين قاموا بتقديم محاضرات متميّزة تعدّت الثلاثين محاضرة. كما تمّ تمرير حصص التربية والمهارات وتوظيفها بخدمة الموضوع واكساب الطلاب المهارات والمعرفة اللازمة للوقاية والإبحار الآمن. كما شدد الاستاذ سلطان على أهمية دور المعلمين في سيرورة العمل واكسابهم المهارات والادوات اللازمة للتعامل ومواجهة أي خطورة أو تحد. كما شدد الأستاذ سلطان على دور الأهل وأهميتهم ودورهم الفعال في المثلث التربوي.
وقد اثنى رئيس لجنة الاهالي واولياء الامور السيد محمد حسن مصالحة في كلمته على مجهود المدرسة ومحاولاتها الدائمة للمضي قدما في سلم النجاح والتميز. كما اشاد السيد محمد بالتعاون الذي تشهده المدرسة والمشاركة الدائمة والبناءة مع الأهالي لتقديم كل جديد وكل ما هو مميز. وقد تحدث عن خط مستقبلية تقوم اللجنة بتخطيطها والعمل على تنفيذها ليساهموا برفع اسم النهضة عاليا في سماء التألق والنجاح. كما تحدث عن أهمية ودور الأهل في مراقبة وإرشاد ابنائهم وضرورة غرس المسؤولية في نفوسهم لمواجهة الصعوبات والتحديات وخاصة في موضوع الابحار الامن.

بعد ذلك قدم جلعاد هان- محقق، مستشار ومرشد بموضوع مخاطر، محاضرة حول مخالفات وجرائم الانترنت. افتتح هان محاضرته بأهمية التوعية والارشاد واكساب الطلاب مهارات الإبحار الآمن. وقد قام هان بتقديم معلومات مهمة تتعلق بطرق رقابة وحماية من ظواهر عديدة منتشرة في الشبكة والتي قد تمس بالطلاب. كما شدد على اهمية الاهل ودورهم القيادي في متابعة ابنائهم ومراقبة استعمالهم للشبكة مع الحفاظ على المشاركة والحوار الدائم والبناء من اجل اكسابهم عادات ابحار صحية وغرس القيم في نفوسهم. وقد استعرض هان قصص من الواقع وبأسلوب مشوق ومقنع.
كما سلط هان الضوء على اهمية المسؤولية الملقاة على عاتق ابناء الجيل في مساعدة ودعم زملائهم ودورهم الفعال في مواجهة أي اعتداء او مس بالأخرين. كما اكد على ضرورة كسر حاجز الصمت والابلاغ عن أي اساءة وعنف قد نراها او نواجهها على الشبكة وعدم الاشتراك بها بتاتا. كما عرض هان خدماته المجانية للطلاب والاهالي في شتى المجالات المتعلقة بالإبحار بالشبكة العنكبوتية مع الاستعداد الدائم للمساعدة وتلقي التوجهات. شملت محاضرة هان على مقاطع حقيقية ومؤثرة والتي شجعت الطلاب والاهالي على اتخاذ الحيطة والحذر وتحمل المسؤولية بكل ما يتعلق باستخدام الشبكة. وقد حذر هان من مغبة إساءة استعمال الانترنت أو المس بالأخرين او الوقوع ضحية لنصب واستغلال عبر الشبكة. كما سلط الضوء على الأبعاد القانونية، الاجتماعية، النفسية، والانسانية لمواقف عديدة من اجل تبني قيم ومهارات تبني مجتمعا صالحا يعي حدوده ويتميز ويعلو بأخلاقه.
في القسم الثاني من اللقاء تّ انشاء حوار ذي معنى والذي جمع الاهالي، الطلاب والمعلمين في حلقات نقاش مميزة تم من خلالها مناقشة مواقف وآراء تتعلق بموضوع الانترنت الامن. مما اتاح الفرصة لإقامة حوار تعددي وكان بمثابة فرصة ومنصة لتقبل الراي الاخر وسماع المختلف. وقد قام مجموعة من طلاب المناظرة المتميزين بالنهضة بإرشاد المستشارة احلام يحيى بإدارة حلقات النقاش وطرح الاسئلة على الحضور. شارك الطلاب التالية أسماؤهم بإدارة حلقات النقاش: فاطمة يحيى، لين عسلي، عبد الله زحالقة، ميرال كناعنة، احمد عفانة، براء محاميد وجنى مواسي.
وفي نهاية اللقاء عبر الأهالي عن مدى رضاهم عن المضامين التي احتواها اللقاء وعن اهمية المعلومات والمهارات التي تم اكتسابها والتي ستكون لهم عونا وسندا في تعاملهم مع تحديات والصعوبات التي من الممكن ان تواجههم خلال ابحارهم بالشبكة. وقد اوصى الاهل بضرورة اقامة لقاءات مستقبلية هادفة كهذا اللقاء.

42 (1)

42 (2)

42 (3)

42 (4)

42 (5)

42 (6)

42 (7)

42 (8)

42 (9)

42 (10)

42 (11)

42 (12)

42 (13)

42 (14)

42 (15)

42 (16)

42 (17)

42 (18)

42 (19)

42 (20)

42 (21)

42 (22)

42 (23)

42 (24)

42 (25)

42 (26)

42 (27)

42 (28)

42 (29)

42 (30)

42 (31)

42 (32)

42 (33)

42 (34)

42 (35)

42 (36)

42 (37)

42 (38)

42 (39)

42 (40)

42 (41)

42 (42)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة