مشاركة جامعة جنين بمخيم التعايش

تاريخ النشر: 15/02/16 | 14:36

شارك طلبة برنامج تميز الثالث من بينهم 30 طالبا وطالبة من الجامعة العربية الامريكية في مخيم التعايش مع الامن الوطني والذي عقد في معسكر النويعمة في اريحا لمدة ثلاثة أيام.
ويهدف المخيم إكساب المشاركين مهارات النظام والانضباط والقيادة والمسؤولية المجتمعية إضافة لكسر الحاجز بين افراد الأجهزة الأمنية والمواطنين، واكساب الطلبة ما يتعلمه رجل الامن من مهارات من خلال العمل العسكري.
وحصل المتدربون على عدة تدريبات ومهارات اللياقة البدنية وعملية الانزال وكيفية الوقوف والتعامل مع المواطنين بالإضافة الى عقد محاضرات وتنظيم امسيات ثقافية وفنية.
وأوضح نائب رئيس الجامعة العربية الامريكية للشؤون المجتمعية الدكتور نظام ذياب بأن برنامج “تميَّز” أسس لعلاقة شراكة استراتيجية مع مؤسسات فلسطينية مختلفة أسهمت في إثراء البرنامج، بما فيها قوات الأمن الوطني الفلسطيني من خلال مخيم التعايش الذي يقام بمشاركة الجامعة العربية الامريكية للمرة الثانية على التوالي، مشيرا الى أن لمخيم التعايش تأثيراً إيجابياً كبيراً في صقل شخصية الطلبة، وتهيئتهم لمواجهة كافة التحديات والصعاب التي قد تواجههم في مستقبلهم العملي وذلك من خلال التعلم من التجارب والاستفادة من الأخطاء والتعرف على قصص النجاح.
من جانبه أشار المدير التنفيذي لمنتدى شارك الشبابي بدر زماعرة الى أن هذه التجربة تسهم في إكساب الطلبة صفات الانضباط والجدية واحترام الوقت والالتزام والحزم وذلك من خلال برنامج يومي يضعه الضباط المشرفون على هذا البرنامج.
بدوره قال منسق برنامج تميز في جنين بلال الأشقر ان الطلبة كانوا متشوقين لخوض التجربة كونها جديدة بكل المقاييس، حيث عاشوا تجربة الانضباط والاستيقاظ مبكرا وممارسة التمارين الرياضية والالتزام في الوقت.
يذكر أن “تميّز” هو برنامج وطني استراتيجي يهدف إلى تمكين طلبة الجامعات الفلسطينية من خلال جسر الفجوة الكبيرة بين البيئة الجامعية ذات الطابع النظري الأكاديمي، وبين بيئة العمل التي تتطلب نوعاً مغايراً من المهارات والقدرات العملية التي يتطلبها سوق العمل والتي تتغير باستمرار نتيجة التسارع الكبير في عالم الأعمال.

200

201

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة