قيادات شبابية جماهيرية سياسية في المجتمع العربي

تاريخ النشر: 28/08/13 | 2:21

بحضور رئيس بلدية الناصرة، المهندس رامز جرايسي، والمدير العام المشارك في مبادرات صندوق ابراهيم، السيد محمد دراوشة، تم افتتاح مشروع " قيادات شبابية جماهيرية سياسية في المجتمع العربي 2013" وذلك بمشاركة 22 شاب وشابة من المجتمع العربي.

الهدف من هذا المشروع، والذي يقام بالمشاركة بين جمعية مبادرات صندوق ابراهيم وصندوق فريديرخ ايبرت الألماني، كما يقول المرّكز والموّجه مجدي وتد هو وضع الأسس لشبكة شباب وشابات قياديون من كل أنحاء البلاد ليأخذوا دورهم في التأثير على برنامج العمل الجماهيري والسياسي اليومي. " كما هو معلوم فإن للشباب دور مهم في بناء وتطوير اي مجتمع ولكن مع ان اكثر من 50% من مجتمعنا العربي من الشباب الا ان تأثيرهم على المجال الجماهيري والسياسي اقل بكثير. مع ان، هنالك شباب وشابات كثيرون في مجتمعنا يتحلون بطاقات كبيرة ووعي وعزيمة وبقدرات تؤهلهم على القيادة وتشكيل عاملا ذات تأثير جماهيري وسياسي على المستوى المحلي وكذلك على المستوى القطري" يضيف وتد.

السيد محمد دراوشة قال في كلمته الترحيبية: "كلنا أمل أن يندمج خريجوا الدورة في مجالات العمل والنشاط الجماهيري وأن يشغلوا مناصب ذات تأثير قوي على عمليه صنع القرار مع وعي ورؤية لتطوير مضامين ومواضيع تقود الى تحسين جودة الحياة لرجال ونساء من طبقات سكانية وخلفيات مختلفة, والالتزام في تقديم مساعدة فعالة لشباب أخرين حتى يتقدموا ويتطوروا وينضموا الى دائرة التأثير والقيادة"

المهندس رامز جرايسي رحب في المشتركين وأشاد على ضرورة دمج الشباب وخصوصا الشابات في القيادات الجماهيرية والسياسية من أجل التأثير والتغيير على مختلف المستويات وإسماع صوتهم في بلداتهم. "الشباب هو جيل الغد ونحن نعتز ان هنالك شباب وصبايا يرون أهمية للمشاركة في الحراك الجماهيري وآمل أن يصلون الى مراكز جماهيرية على كل المستويات في الحكم المحلي والبرلمان من أجل التجديد"

من الجدير ذكره ان جمعية صندوق ابراهيم قد قامت قبل شهرين بافتتاح مشروع " نساء قياديات في الساحة الجماهيرية والسياسية" بهدف تأهيل نساء عربيات لإشغال مناصب قيادية إدارية في السلطات المحلية وفي وظائف جماهيرية سياسية، وذلك بمشاركة جمعية كيان- تنظيم نسوي وأكاديمية القاسمي باقة الغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة