تراشق بالاتهامات بين لجنة الاباء في ثانوية عرعرة والمجلس المحلي

تاريخ النشر: 27/08/13 | 1:30

طالب محمد سيف مدير قسم المعارف في مجلس محلي عرعرة لجنة الاباء في ثانوية عرعرة الغاء قرار اعلان الاضراب المفتوح في ثانوية عرعرة الذي بدأ صباح اليوم حتى اشعار اخر, وقد اشار محمد سيف الى ان قرار لجنة الاباء قرار خاطىء ولا حق لهم في مثل هذا القرار خصوصا الى ان الحديث يدور عن امور داخلية في ثانوية عرعرة.

هذا وقد اعلنت لجنة الاباء في ثانوية عرعرة اعلان الاضراب المفتوح في المدرسة على خلفية خلاف بين ادارة المدرسة واعضاء في الهيئة التدريسية مما اثر على العملية التعليمية والتربوية في المدرسة على حد قول رئيس لجنة الاباء في ثانوية عرعرة قصي زامل والذي قال :"بعد المحاولات والاجتماعات المكثفه من اجل انهاء الخلافات لدى بعض اعضاء الهييئه التدريسيه والاداره وتوجهاتنا للمؤسسات المسؤوله الا ان جميعها لم تؤدي الى نتيجه.

وبالرغم من علم جميع المسؤولين عن الوضع الماساوي والمخجل الذي حدث بالسنه الماضيه وتاثيره على الطلاب لم يحرك ساكنا لديهم وبالاضافه انه يوجد نقص بالغرف التدريسيه بسسب التكاثر السكاني الذي لا يتخذ بالحسبان من قبل المجلس المحلي ونقص بالمقاعد وسلات المهملات والحدائق بساحات المدرسه وعدم نظافتها ونقص بعدد اماكن الخدمات الصحيه للطلاب والمعلمين, قد أعلنت لجنة الآباء المحلية الاضراب المفتوح في المدرسة, حيث ان قرار اعلان الاضراب المفتوح في ثانوية عرعرة ساري المفعول حتى قرار او اشعار اخر ".

وقال قصي زامل رئيس لجنة الاباء في ثانوية عرعرة :" هنالك مشاكل وخلافات بين ادارة المدرسة ومعلمين نحاول ان نحلها منذ اكثر من عام لكن المجلس المحلي لم يحرك ساكنا, لا يمكن فتح السنة الدراسية باستمرار هذا الخلاف الذي يؤثر على تحصيل الطلاب".

في الوقت نفسه اشار محمد سيف مدير قسم المعارف في مجلس محلي عرعرة, الى ان المجلس المحلي يدرس امكانية التوجه للقضاء لاعادة طلاب المدرسة الثانوية عرعرة لمقاعد الدراسة, وقال سيف :" هنالك خلاف بسيط بين المدير واحد المعلمين تدور خلافاتهم في اروقة المحاكم ولا أي صلاحية للاباء التدخل في هذا الشأن وعليهم العدول عن قرارهم , ندرس التوجه للقضاء لاجبار لجنة الاباء بالغاء قرار الاضراب".

‫5 تعليقات

  1. اضراب سياسي رخيص … شريكان فيه اناشد الاهل سحب ثقتهم … معلم ناجح بغض النظر عن الانتماء السياسي لكن القائمين على الاضراب ضللتهم ادارة المدرسة وسبق وقررت المحكم ان المدير ليس على حق يجب احالة المدير للتقاعد وتغيير لجنة الاباء غير مسيسة

  2. يجب ان تكون الكلمة الاخيرة بكل مجالات الحياة للمدير الذي يدير المؤسسة لانه لا يمكن بعد ذالك السيطرة على كل من يريد ان يعمل ثورة حتى لو كان هناك سياسة فان المدير خضر عقل قد اثبت نفسه على مدار العشرين سنة الاخيرة ورفع من مستوى التعليم في عرعره ولا يمكن لأي احد ان يقول غير ذالك….وان الاستاذ خضر يسعى فقط للمصلحة العامه لو انه يريد مصلحته الشخصيه لكان قد اصبح منذ زمن طويل مفتش او اكثر

  3. طيب احنا شو دخلنا بالاخير بوقع على روسنا احنا وانتو ولا علة بالكو احنا بدنا نتعلم ونوخذ الماده كلها بلا ما تحشرونا بالماده وقت البجروت ….. كان معكو شهرين وهسا افطنتوا اتصلحو المدرسة …..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة