اللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن – وادي عارة

تاريخ النشر: 27/08/13 | 4:11

رسالة مختصرة عبر الأثير للنشر والتعميم ، موجهة إلى كل من :

رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في اسرائيل .

2. رئيس لجنة التوجيه العليا لعرب النقب .

3. رئيس لجنة الاربعين للقرى العربية الغير معترف بها

4. ريس اللجنة القطرية للسلطات المحلية العربية .

5. رؤساء الاحزاب العربية والقومية والوطنية والاسلامية

6. إلى جميع الحركات الدينية والاجتماعية والوطنية

7. إلى ائمة المساجد في كل مكان .

………………….

السلام عليكم جماعات وفرادى

الموضوع : تحديد مواقفكم من قضية العراقيب تحديد !

لا يخفى على أي منكم ان قرية العراقيب تعرضت ظهر هذا اليوم " الاثنين الموافق 26.8.2013" ، إلى عملية الهدم ورقمها 56 . والهدم الثالث على التوالي خلال الثلاث اسابيع الاخيرة .

كما انكم علمتم من خلال وسائل الاعلام ، بان قوات الحرس الجمهوري هنا بمرافقة عناصر من شركة سرقة الاراضي العربية "كاكال" عادوا ليعتقلوا الشيخ صياح الطوري ،شيخ العراقيب ورمز الصمود ،بالاضافة لاعتقال ثلاث شباب من خيرة شبابنا هناك ، بادعاء انهم قد تسللوا إلى أراضي الدولة المنوي مصادرتها واغتصابها منهم .

كلكم يعلم حق اليقين ان العراقيب اصبحت رمزا للصمود والاصرار ، وان شيخها ومن والاه من خيرة الشباب هناك ، اصبحوا مدرسة من مدارس النضال ضد مخططات الترحيل والتهجير والتمسك بالتراب والارض .

واخالكم تعلمون حق اليقين ، بان الاطفال والنساء والشيوخ هناك ، يستظلون تحت ظل شمس صحراء النقب بعد كل عملية هدم لا يجدون ما يظلهم الا رحمة من الله ، وبعضا من بقايا الشوادر الخفيفة الممزقة جراء عمليات التدمير باليات الاجتياح ، بعد معاودة تقطيبها وترميمها ليستظلوا بشيئ من ظلالها .. ولا علم لدي عما يحل بهم في الليالي الباردة لكني اتحيل مثلكم بان الوضع غير مريح .

ايتها القيادات .

تعالوا لنحدد احد المواقف تجاه العراقيب بوضوح وبلا تلعثم ،

الموقف الاول : اذا كانت قضية العراقيب قضية محلية محضة لا علاقة لها ولهم بالقضايا العربية الفلسطينية في هذه البلاد ، فلا بأس عليكم اذا لو قلتم لهم منذ هذه اللحظة : الله يكون بعونكم : طببوا جراحكم بايديكم ، فلا شأنا لنا معكم منذ هذه اللحظة ، وفي هذه الحالة ساقول لكم جميعا وباسمهم : بارك الله بكم وشكر الله سعيكم .. وفروا عليكم عناء كتابة البيانات الممسوخة التي غمرتونا بها من كثرتها ، مع سوء مضموناتها ، فهي فارغة من كل مضمون لا تغني ولا تسمن من جوع .

الموقف الثاني : قضية العراقيب ، جزء لا يتجزأ من المشروع الصهيوني لاغتصاب الأرض وتهجير مالكيها منهم ضمن مشروع احداث نكبة 48 حديثة ، علينا ان ندافه عنه وعن اهل العراقيب بكل ما اوينا من حكمة وقوة وادوات نافعة لا حصر لها .

قضية العراقيب قضية كل بدوي في النقب ، وقضية كل عربي خارج النقب ، واهل العراقيب هم اهلنا ، نحن منهم وهم منا ، لهم ما لنا ، وعليهم ما علينا .

اذا كان هذا موقفكم ايها القادة المحترمين ، فما عليكم الا ان تعلونها منذ هذه اللحظة ليسمعها الجميع ، على ان تعملوا بها بصورة عملية فعلية ، تقسم إلى مرحلتين :

المرحلةالاولى والملحة .

  1. توفير كل المستلزمات المادية ، مثل الاخشاب ، الاغطية اللازمة، الفراش، الاثاث ، خزانتا المياه منها للمواطنين ومثلها للمواشي .

  2. تولي جميع القضايا القانونية .حسب المستجدات ، بمعني العمل على اطلاق سراح المعتقلين .

  3. التواجد معهم وبينهم كلما اقتضته الحالة ، على ان يكون تواصل دوري مع الاستمرارية الدائمة حتى يقضي الله امرا مطمئنا .

المرحلة الثانية والعملية :

يجب مواكبة ومساندة اللجنة الشعبية المحلية للعراقيب ، ومساندة جميع الجهات المساندة لقضيتهم مثل مؤسسة عدالة ، محامون محلييون ، جمعيات مجتمعية مختلفة المتواجدة هناك ..

وضع هذه القضية على راس الملفات المتشعبة والمنتشرة هنا وهناك .

في هذه الحالة ، سنرضى بكم قادة وسندعم جميع تعليماتكم وتوجيهاتكم .

الإخوة الاكارم .

لا اجدد لكم اذا قلت ، ان العراقيب اليوم بحاجة لمد يد العون لها ، ولا تنتظروا منهم ان يتوجهوا لكم بتقديم اية مساعدة ، لانهم متعففون لديهم من الكبرياء والشرف ما يكفينا جميعا . ما زلنا نرى كرمهم وحسن استضافتهم واكرام ضيفهم رغما عما ذكرت .

سارعوا إلى تبني قضية العراقيب ، قضيتنا جميعا .

بارك الله بكم

تعليق واحد

  1. الله يقويقو ويكون معكو لانه احنا اثبتنا اننا عاجزون عن الوقوف في مثل هذة المواقف المشرفة ،لانه مشاغل الدنيا اخذت حيز كبير في حياتنا والمصالح الشخصية والخوف من السلطات يؤثركثيرا .
    ادعو لكم الله ان يكون معكم دائما في هذة المحن التي لا حول ولا قوة الا بالله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة