تشييع شهداء قلنديا وسط إطلاق نار كثيف

تاريخ النشر: 26/08/13 | 8:44

شارك المئات من أهالي مخيم قلنديا ومنطقة رام الله عصر اليوم الأثنين بتشييع شهداء المخيم الثلاثة الذين قتلوا فجر اليوم , وسط إطلاق نار كثيف مع انطلاق التظاهرات من وسط رام الله مطالبين المقاومة بالثار لدماء الشهداء .

وكان قد استشهد 3 مواطنين وأصيب 19 آخرين بالرصاص الحي فجر اليوم الاثنين، في مواجهات عنيفة اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم قلنديا شمال القدس.

وقال مدير عام مجمع فلسطين الطبي في رام الله احمد البيتاوي، إن المواطنين روبين زايد، وجهاد أصلان استشهدا اثر اصابتهما برصاص جنود الاحتلال الذين اقتحموا المخيم في ساعات الفجر الاولى، بينما أصيب 15 آخرين بالرصاص الحي وصفت اصابة بعضهم بين متوسطة وبالغة.

وأضاف شهود عيان أن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم فجرا بهدف اعتقال أحد الشبان وقد تصدى الاهالي لقوات الاحتلال التي ردت بإطلاق الرصاص الحي والمطاطي والقنابل الغازية السامة المسيلة للدموع والصوتية الحارقة تسببت بوقوع عدد كبير من الاصابات نقلت الى مستشفى رام الله لتلقي العلاج.

وتسود المخيم ومحيطه في هذه الأثناء أجواء شديدة التوتر في ظل تجمهر الشبان قُبالة المعبر العسكري القريب من المخيم والواصل بين القدس ورام الله.

وأدان المتحدث الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة اغتيال قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الاثنين، لمواطنين من مخيم قلنديا شمال العاصمة المحتلة، وإصابة أكثر من خمسة عشر مواطنا بالرصاص الحي.

عن وكالات

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة