إفتتاح مركز الأعمال “معوف” في يركا

تاريخ النشر: 08/02/16 | 16:57

افتتحت وكالة المصالح التجاريّة الصغيرة والمتوسطة في وزارة الاقتصاد والصناعة بمشاركة مكتب رئيس الوزراء، اليوم الاثنين 8.2، مركز الأعمال- معوف في يركا، بهدف تطوير المصالح الاقتصاديّة في المنطقة. وقد شارك في حفل الافتتاح، ران كفيتي، مدير وكالة المصالح التجاريّة في وزارة الإقتصاد، وهاشم حسين، مدير عام وزارة التعاون الاقليمي، وفضيلة الشيخ موفق طريف، الرئيس الروحي للطائفة الدرزية، وهدى قواس، مديرة مركز الاعمال معوف يركا، ووهيب حبيش، رئيس مجلس المحلي في يركا، إلى جانب العديد من المبادرين والشخصيّات العامّة.
ويشار إلى أنّ مركز الأعمال-معوف في يركا يقدّم خدماته في مجال ريادة الأعمال للمبادرين وأصحاب المصالح التجاريّة في منطقة الجليل الغربي، المركز يضم مصالح تجاريّة في بداية طريقها بحيث يحتضنها ويوفر لها كافة الظروف المطلوبة لتطويرها، ابتداءً من توفير المكاتب مع الاثاث وقاعات الجلسات وخدمات الاتصالات والانترنت وتوفير الاستشارة والمرافقة المهنيّة والمساعدة بالحصول على تمويل وغيرها، أي يعمل المركز كحاضنة أعمال بحيث يرافق المصالح التجاريّة المشاركة في كافة مراحل اقامتها وادارتها لضمان نجاحها.
ويذكر أنّ وكالة المصالح التجاريّة الصغيرة والمتوسّطة في وزارة الاقتصاد كانت قد افتتحت عدّة مراكز أعمال وفروع لمعوف في شتى أنحاء البلاد لتطوير المصالح التجاريّة ودعم المبادرين القائمين والجدد، بحيث توفر هذه المراكز منظومة متكاملة من الأدوات والآليات لمساعدة المبادرين وأصحاب المصالح التجاريّة والمكاتب المستقلة والورشات الصناعيّة على تطوير أعمالهم وزيادة الأرباح وتشجيع الرّيادة، من خلال تحديد احتياجات المصلحة، وتقديم الاستشارة والارشاد المهني، والمرافقة الشخصيّة، والمساعدة في تجنيد مصادر التمويل والائتمان والتسويق، والاستشارة التنظيميّة والارشاد في مجال التصدير والاستيراد، بالإضافة إلى الدورات والورشات المهنيّة بناءً على احتياجات المصلحة وغيرها، وذلك بتكلفة رمزيّة ودعم حكومي.
وقال هاشم حسين، مدير عام وزارة التعاون الاقليمي ومدير دائرة التخطيط والتطوير لوسط الأٌقليات في مكتب رئيس الوزراء سابقاً: “حين نصل إلى حدث كهذا، ندرك حجم الاستثمار والجهد الذي بذلناه. نحن نعمل بشكل وثيق مع وزارة الاقتصاد عامةً ووكالة المصالح التجاريّة الصغيرة والمتوسطة خاصةً لتطوير الوسط الدرزي، من خلال مشاريع كثيرة، من بينها تطوير المصالح التجاريّة، الأمر الذي من شأنه أن يستجيب لاحتياجات آلاف طالبي العمل، ويوفر قوى بشريّة مهنيّة من ناحية وأماكن عمل من ناحية أخرى، لتعزيز التشغيل”.
وبدوره قال ران كفيتي، مدير وكالة المصالح التجاريّة الصغيرة والمتوسطة: “أنا سعيد جدّاً بافتتاح مركز اضافي لمعوف في يركا، إلى جانب عشرات الفروع المنتشرة في كل أنحاء البلاد والتي تخدم المبادرين ورجال الأعمال من كافة المجموعات السكانيّة. هذه المراكز تقدّم سلة خدمات متنوعة وقيّمة جدّاً لتطوير المصالح الاقتصادية الصغيرة والمتوسطة والتي تعتبر العمود الفقري للجهاز الاقتصادي. نحن سنواصل دعم هذه المراكز وتزويدها بكل ما تحتاجه لتستمر في تحقيق الانجازات وتطوير الاقتصاد الاسرائيلي”.
وقال من جانبه، فضيلة الشيخ موفق طريف، الرئيس الروحي للطائفة الدرزية: “اقامة المركز هي مبادرة هامّة ومباركة، والتي تفتح نافذة جديدة وتعطي الأمل للشاب الدرزي والمبادر الصغير بامكانيّة اقامة مصلحة تجاريّة صغيرة أو متوسطة في مجالات الصناعة والتجارة وغيرها وفق متطلبات السوق. مركز معوف في يركا سيتيح المجال للمصالح التجاريّة الصغيرة والمتوسطة لدينا بالحصول على كل الخدمات والفرص التي تحظى بها المصالح في السوق الاسرائيلي، وهذا بحد ذاته في غاية الأهميّة”.
وقال من ناحيته، وهيب حبيش، رئيس المجلس المحلي في يركا: “يركا هي القرية الأولى الرائدة من حيث اقامة وتطوير منطقة صناعيّة وتجاريّة كبرى، لذلك ليس غريباً أن يقام مركز الأعمال هنا. المصالح التجاريّة تحتاج إلى المساعدة والدعم في بداية طريقها، لذلك أنا أشكر وكالة المصالح التجاريّة ووزارة التعاون الاقليمي على تمكين المصالح من التطوّر والنمو، الأمر الذي من شأنه أن يحدث نقلة نوعيّة وتطوير شامل في كافة المجالات”.
هدى قواس مديرة مركز الاعمال معوف يركا، قالت: ” شهدنا في السنوات الأخيرة تحول قرية يركا والمنطقة المجاورة إلى مركز اقتصادي تجاري كبير في الجليل يجذب إليه زوار من جميع أنحاء البلاد، لهذا وضعنا في معوف كهدف رئيسي مرافقة وتطوير المبادرات المستقلة الشابة واليوم تم الافتتاح الرسمي لمركز الأعمال معوف يركا- حاضنة أعمال عصرية توفر مرافقة مهنية شاملة للمبادرين الجدد بهدف تطوير مصلحتهم وتحضيرهم بالشكل الأنسب للعمل المستقل في المستقبل، كل هذا بالإضافة إلى تمويل خدمات وتكاليف مكتبية أساسية”.​

1 (1)

1 (2)

1 (3)

1 (4)

1 (5)

1 (7)

1 (8)

1 (9)

1 (10)

1 (13)

1 (14)

1 (17)

1 (19)

1 (23)

1 (27)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة