إحتجاج طلاب وأهالي مدرسة النهضة بكفرقرع لفصل 19 معلم

تاريخ النشر: 26/08/13 | 1:30

وصلت رسالة عبر البريد الالكتروني لموقع بقجة من بعض طلاب مدرسة النهضة في كفرقرع، يبدون من خلالها تذمرهم الشديد من الخبر الذي وقع عليهم وعلى باقي طلاب المدرسة كالصاعقة، بأن وزارة المعارف قامت بفصل 19 معلما من طاقم مدرسة النهضة واستبدالهم بمعلمين آخرين. وقد عبر الطلاب عن إمتعاضهم من هذه الخطوة التعسفية وفق أقوالهم ومهددين بإتخاذ خطوات إحتجاجية بما في ذلك الإضراب العام.

وعلى أثر التطورات التي حصلت إجتمعت مساء اليوم الأحد لجنة الأهالي المركزية بالمدرسة وأصدرت هذا البيان:

"تعلن بهذا لجنة أهالي مدرسة النهضة الأهلية الشاملة عتيد كفر قرع، الشروع بسلسلة من الخطوات الاحتجاجية، بما في ذلك امكانية تعليق الدراسة في المدرسة حتى اشعار آخر. وذلك حرصا على خاصية المدرسة التي مسها اقدام وزارة المعارف على فصل عشوائي لمجموعة من معلمي المدرسة واستبدالهم بمعلمين آخرين دون تنسيق مسبق مع الهيئات القيّمة على المدرسة، ودون فحص معمّق لحاجات المدرسة التربوية.

وفي هذا الموقف، بودنا التنويه بهذا بان موقفنا هذا لا ينطوي بأي شكل من الأشكال على تقييم لكفاءات أي من المعلمين المقترح تعيينهم في المدرسة.

وستقوم اللجنة بإعلام كافة الأهالي بالمستجدات التي ستفضي إليها المداولات مع الهيئات والأطراف ذات الصلة بالموضوع.

لجنة الاهالي المركزية

مدرسة النهضة الأهلية الشاملة

عتيد كفرقرع".

‫20 تعليقات

  1. هل الاضراب يقتصر فقط على الاعدادية ام الاعدادية والثانوية معا، ارجو الرد بسرعة

  2. قرار الوزارة سليم وهناك العديد من الاساتذة مع لقب ثاني وذات تأهيل وسنوات خدمة يدرسون خارج منطقة سكنهم .. لهم الحق ان يدرسوا في النهضة وغيرها من المدارس في المنطقة ….كفى توظيفات سياسية ….

  3. لقد اعتاد وسطنا العربي على اجرائات تعسفيه من هذا القبيل فما العجب ؟
    وكيف يكون للوزاره آذان وافواه تتكلم باسمها مالم تعين شخصيات تهمها ؟
    ارجو التنويه بان هذا لا يشمل الجميع فهناك ما زال اناس شرفاء غيورين على العلم والتعليم

  4. مع احترامي للجنة الاهالي اذا كان هؤلاء المعلمون قد عيينوا بالوساطه والمحسوبية والعائلية فليفصلوا . ومن الممكن ان يكون من عيين احق منهم وينتظر التعيين منذ سنوات …..وكفى للمحسوبيات والوساطه في جهاز التربية والتعلطم

  5. اذا انت من الطلاب بتقدر تتخذ قرارك بنفسك شو انت بدك بدك تضامن مع المعلمين والا وزارة المعارف حرة فكر وقرر

  6. لقد اعتدنا على سماع مثل هذه الامور مع بداية كل عام دراسي الفصل والتعيين …فصل من لا يستحق الفصل وتعيين من لا يستحق التعيين وطبعا هذا لا يشمل الكل بل البعض.ومن الممكن ايضا ان يكون من عيين الان احق ممن عيين في السابقفنحن نعلم ان بعض المعلمون يعيين وفق قانون ” المحسوبيه والوساطه” !!!!!

  7. حتى وان كان توظيفهم بالاساس بالمحسوبيه فهم وعلى مدار سنوات اثبتوا كفاءه ومسؤوليه قاموا بواجبهم على احسن وجه لهم حق البقاء

  8. يا عمي انا مالي انا بدي اتعلم انتو بدكم اتدمرونا وانا مش مستعد اضرب معكم انا بروح على مدرسة ثانيه الي بتعرف راسها من اجريها .

  9. نحن لا نشكك بقدرات من فصلوا من معلمين ولكن ما ذنب من ينتظر تعيين او نقل منذ عدة سنوات هل هذا عدل ….لقد قامت المدرسه بتعيين معلمين تحت عنوان محسوبيات وعائلية وسياسه ووساطه ارجوكم انتم الجيل الصاعد الجديد كونوا اول الرافضين لمثل هذه الامور …كفى محسوبيات وعائليه. ومن الممكن ان تكون انت في الغد مكان احد ممن تقدم لوظيفه وحاز غيره عليها لانه ابن فلان اومن عائلة لها محسوبيه وواسطات في جهاز التربيه والتعليم

  10. اعتراف الوزارة بالمدرسة مشروط بتعيين معلمين وفق لمبادئ الوزارة ومن هنا جاء فصل معلمين الذين تم تعيينهم بطرق أخرى الغير مناسبة لسياسة الوزارة مثل وجوب الحصول على תעודת הוראה والتي لم يمتلكها بعض المعلمين المفصولين .. خطوه ايجابيه من طرف الوزارة

  11. الحقيقة هي بانه تم الاتفاق مع جمعية مدرسة النهضة بحالة اعتراف وزارة المعارف في المدرسة سوف يتم تعيين المعلمين من قبل الوزارة وحسب المعايير القانونية .لذلك تم فصل جميع المعلمين من المرحلة الإعدادية لعدم أهليتهم قانونيا.وايضا اتفق عدم جباية أموال خاصة من المرحلة الإعدادية فقط مبلغ ١٦٩ شيكل مثل باقي المدارس.

  12. اذا سمحتوا مين بعرف اشي عن استاذ مهدي وسلوى ومحمد ابو فنه وعمرو مفصولين ام باقين

  13. اذا هيك أصبحت النهضة زيها زي باقي المدارس وين خصوصيتها .،اللهم استفاد من هال موضوع الي بيوخذ أجرة البناية

  14. هذا يعني انها اصبحت مدرسه حكومية كباقي المدارس والسنه الجاي بفصلوا الطلاب الموجودين وبحطوا زي ما بدهم واذا مش عاجبكم بنسحب الترخيص يعني ولا مدرسه اهليه ولا خصوصيه انروح عالمجاني احسن وين الاداره حدى يحكي حدى يطلع منشور خلص بكفي تعتيم

  15. للطلاب حق في معرفة من سيعلمهم. وتغيير حاد وبهذا الحجم على كادر المعلمين قد يترك اثرا سلبيا كبيرا على المسيرة التعليمية. لو ان تبديل المعلمين بني على اسس مهنية بحتة لما كان هناك قلب تام لكامل الهيئة التدريسية, وانما قد يبدل معلم او اثنان او ثلاثة, وحينها فقط سيكون لذلك اثر ايجابي, ولكن ما ينوى فعله يضر كثيرا بالطلاب وبالمدرسة التي انتقت طلابها ومعلميها لتكون مدرسة مميزة.

  16. يا ريت لو نسمع تعقيب من ادارة المدرسة حتى نعرف الصحيح بدل ما كل واحد يحكي على كيفه . ننتظر تقرير ارجوكم !!!!!

  17. يا عمي شو هالشغل هاظ ؟؟؟ الادارة تحكي تقول اشي ليش ساكته شو بتستنا !!

  18. اي اووف يا الله ليش هيك بصير المعلمين الي انفصلوا كلو ظلم لانهم ذوي كفائه عاليه بغض النظر عن المحسوبيه فان هذه المدرسه اسمها مدرسة (اهليه) ليست حكوميه فاين خصوصية هذه المدرسه انا مع الاضراب وسابقا مضرب حتى يصدر حل جذري للموضوع !!!!

  19. لي ما قلتو قبل يومين على الاقل انه في اضراب يعني لازم تخلوا الطلاب يستنوا للساعه ١١:٣٠ عشان يعرفوا اذا في مدرسه ويلا لع ، اشي مش مقبول واتمنى ان لا يحدث مره اخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة