زيارة السعدي وطاقم الجزيرة للأسير القيق

تاريخ النشر: 05/02/16 | 10:39

صرح النائب اسامه السعدي، رئيس لجنة الأسرى في القائمة المشتركة، فور لقائه الأسير المضرب عن الطعام الصحفي محمد القيق بأن محمد أبلغه برفض قرار المحكمة معلنا استمراره في اضرابه عن الطعام .وأضاف السعدي : ” علق الأسير محمد القيق على قرار المحكمة بأن تعليق الاعتقال الاداري هو قرار شكلي للضحك على العالم، لا ،انا مستمر في الاضراب حتى الحرية، الاضراب ينتهي عندما اكون حرا في الضفة ” .   وطلب القيق من النائب السعدي نقل رسالته الى الجميع .
ويشار إلى أن طواقم قناة الجزيرة تتواجد الآن في غرفة الأسير المضرب عن الطعام وتجري معه لقاءً صحفيا، كما وستنقل رسالته عبر بثها التلفزيوني.
وتجدر الإشارة إلى أن الحكومة الإسرائيلية ومصلحة السجون قررت مساء اليوم الخميس تعليق الإعتقال الإداري للأسير الصحفي محمد القيق المضرب عن الطعام منذ 73 يومًا وذلك بعد تدهور حالته الصحية. هذا ويذكر أن الاسير يرقد في مستشفى هعيمق في العفولة لتلقي العلاج إلا أن تدهورا خطيرا طرأ على صحته. هذا وتم مؤخرا تنظيم العديد من الوقفات الاحتجاجية والتظاهرات أمام مستشفى هعيمق للمطالبة باطلاق سراحه وتنديدًا بإعتقاله الإداري.
من جهته أكد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الوزير عيسى قراقع أن المحكمة أكدت تعليق الإعتقال الإداري، وأوضح قراقع:”أن “محامي الهيئة في طريقهم إلى الأسير القيق لإبلاغه بقرار العليا الإسرائيلية ويبقى القرار النهائي للأسير بالموافقة على قرار المحكمة”.

الصحفي إلياس كرم / مراسل الجزيرة مع الأسير محمد القيق في مستشفى العفولة
188

3
النائب أسامة السعدي مع الأسير محمد القيق

1

4

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة