المحامي أبو ريا ينجح بإعادة أرض مصادرة لعائلة من سخنين

تاريخ النشر: 04/02/16 | 17:45

نجح المحامي ايمن ابو ريا من اعادة ارض مصادرة لعائلة من قرية نحف كانت بلدية كرميئيل واللجنة المحلية للتنظيم والبناء قد صادروها بادعاء انها احتياجات للجمهور.
وبعد اكتشاف المصادرة قامت العائلة المتضررة من قرية نحف بتوكيل المحامي ايمن ابو ريا في القضية حيث قام بتقديم دعوى قضائية لاعادة الارض لاصحابها الاصليين ورفض في المرحلة الاولى تقديم دعوى لتلقي تعويضات من قبل البلدية او اللجنة المحلية للتنظيم والبناء وطالب باعادة الارض القريبة من المجمع التجاري بيغ في مدينة كرميئيل.
ووفقا للدعوى القضائية التي قدمها ابو ريا للمحكمة المركزية في حيفا فان الارض تمت مصادرتها من قبل البلدية ولم تقم الاخيرة بابلاغ اصحاب الارض ولا حتى باستعمالها لاي غرض يعتبر احتياجات جمهور وطالب ابو ريا اعادة كل الامتار التي صودرت بشكل فوري لاصحابها.
وتمكن ابو ريا بادعاءاته القضائية واستنادا للعديد من البنود في قانون الاراضي الصادرة تمكن من اقناع المحكمة الزام بلدية كرميئيل ولجنة التنظيم والبناء بإعادة الأرض لأصحابها.
وفي هذا السياق قال المحامي ابو ريا “كانت من الصعب اقناع المحكمة بضرورة اعادة الارض التي تمت مصادرتها وكان من الاصعب اقناع المسئولون في بلدية كرميئيل انه يتوجب عليهم اعادة الارض لاصحابها الا اننا نجحنا في الامر استنادا لبعض البنود في قانون مصادرة الاراضي وكل امل ان نسمع عن اعادة اراضي لمواطنين اخرين صودرت اراضيهم من عشرات السنوات”.

987

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة