أبو معروف يناقش قضية الشارع الإلتفافي بمجد الكروم

تاريخ النشر: 03/02/16 | 16:22

في خطابه أمام هيئة الكنيست العامة قال النائب د. عبد الله ابو معروف (الجبهة – القائمة المشتركة) موجّها كلمته لوزير المواصلات (يسرائل كاتس)، إن الشارع الالتفافي الذي تنوي الوزارة شقّه من أراضي مجد الكروم غربا من (شارع 85) ليربط المستوطنات اليهودية “توفال” و “بيلخ” و “كيشور” التي أقيمت على الأراضي المصادرة لقريتي دير الاسد ويركا.
وقال ابو معروف، إن شق هذا الشارع سيقتطع المزيد من أراضي مجد الكروم ويركا باتجاه قمة الجبل فوق قرية مجد الكروم، ليخدم سكان المستوطنات المذكورة فقط، علما وأن المدخل الرئيسي لهذه المستوطنات قد تمّ شقّه أيضا على حساب أراضي يركا بالأساس من الجهة الشمالية وكذلك من أراضي ودير الاسد. وأن الشارع الالتفافي الجديد سيتم شقّه عبر الجبال دون المرور في القرى العربية المجاورة، وسيختصر المسافة الطويلة للوصول إلى البلدات اليهودية بما لا يقل عن 20 إلى 25 كلم وفي نفس الوقت سيخدم البلدات اليهودية فقط.
واختتم النائب ابو معروف كلمته قائلا: “التخطيط القائم جاء ليخدم البلدات اليهودية دون غيرها وأنا أقصد ما أقول، فلن يسهِّل هذا الشارع بالمرّة على المسافرين العرب باستعماله لاختصار المسافات والوصول من شارع 85 عبر البلدات اليهودية إلى قرية يركا ودير الاسد – البعنة، وصولا بالشارع المؤدّي إلى معلوت – ترشيحا، بل ستكون هذه الإمكانية متاحة لسكات البلدات اليهودية المذكورة أعلاه فقط”.

abom3rof

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة