غطاس يلتقي مع القيادات الكنسية العربية في القدس

تاريخ النشر: 21/08/13 | 23:32

قام النائب الدكتور باسل غطاس (التجمع الوطني الديمقراطي) بجولة لقاءات مع القيادات الكنسية العربية في القدس للتباحث في أهم القضايا التي تواجه المسيحيين الفلسطينيين في الداخل وخاصة مشروع تجنيد الشباب المسيحي لجيش الدفاع الإسرائيلي الذي تتجند لإنجاحه المؤسسة الإسرائيلية وعلى رأسها نتانياهو.

وقد التقى النائب د. غطاس مع غبطة البطريرك فؤاد طوال بطريرك كنيسة اللاتين في الأراضي المقدسة وكذلك مع بطريرك اللاتين السابق الفلسطيني ابن الناصرة ميشيل صباح وختم لقاءاته مع المطران عطالله حنا.

وتم في هذه اللقاءات التداول في مختلف القضايا والتحديات التي تواجهها الكنائس والمسيحيين من أبناء الشعب الفلسطيني في المنطقة وخاصة في الداخل. وجرى التباحث في مخاطر مشروع المؤسسة الصهيونية لتجنيد الشباب المسيحي لجيش الدفاع الإسرائيلي والمرتبط مع التشديد على تطبيق الخدمة المدنية ورؤية ذلك جزء لا يتجزأ من الإستراتيجية الإسرائيلية لتقسيم شعبنا إلى طوائف وملل وتحويل الصراع في المنطقة الى صراع ديني.

وقد بحث النائب د. غطاس مع القيادات الكنسية دور الكنيسة ورجال الدين في التصدي لهذه المخططات والعمل مع القيادات العلمانية والمدنية لإفشالها . وشدد النائب د. غطاس بأن هذا المخطط يستهدف كل شعبنا وليس المسيحيين فقط ولهذا فإن العمل لإفشاله هو مسؤولية جماعية لكل القيادات والهيئات والأحزاب العربية في الداخل.

وتباحث النائب د. غطاس مع نيافة البطريرك طوال في قضية مهجري إقرث وكفر برعم ووضعه في صورة التطورات من حيث إعلان العودة الفعلي لمجموعات شباب من القريتين وإصرار الأهالي على إعادة فتح الملف ووضعه على الأجندة وضرورة تفاعل العامل الدولي وفي مقدمته الفاتيكان مع النضال الشعبي والجماهيري والبرلماني المحلي.

هذا وأعلن النائب د. غطاس أنه سيواصل زياراته للقيادات الكنسية في البلاد وذلك لحشد أوسع التأييد للتصدي لمشروع التجنيد ودعما لقضية اقرث وبرعم . وأكد على ضرورة انطلاق حراك شعبي واسع لاسقاط مشروعي التجنيد والخدمة المدنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة