زعبي: انتشار ظاهرة الاعتداء على مقدساتنا

تاريخ النشر: 21/08/13 | 4:22

لاحظ بعض الزائرين لكنيسة جبل التطويبات في مدينة طبريا بأنه قد تم محو رمز الصليب عن اللافتات السياحية التي ترشد السياح في المنطقة الى الوصول الى كنيسة جبل التطويبات في طبريا، والتي تعتبر من اهم معالم الديانة المسيحية في المنطقة حيث تعبّر التطويبات التي أعلنها السيد المسيح عليه السلام، عن كمال المحبة الإنجيلية التي ما برحت حية على مدى التاريخ الكنسي. فيها يشرح المسيح، الوصايا العشر وشريعة العهد، مكملاً معناه النهائي.

وقد توجهت النائبة زعبي برسالة لوزير المواصلات بضرورة تعديل اللافتات، ومراقبة اي محاولة تخريب التي تهدف الى ابعاد الزائرين من زيارة مقدساتنا، خاصة وانها موجوده بقرب مدن يهودية الامر الذي يتيح لعمليات تخريب للمقدسات دون فرض رقابات عليها.

وحثّت النائبة حنين زعبي على توافد الزائرين كونه عامل اساسي للحفاظ على المقدسات والمواقع التاريخية التي تربطنا بهذه الارض هو توافدنا الى هذه المواقع بشكل متواصل وزيادة الوعي لدى الجيل الجديد على اهميّة المحافظة على مقدساتنا وتاريخنا والاكتراث لها على اساس رابط اساسي بيننا وبين وطننا".

أكدت النائبة حنين زعبي قائلةً" فرض علينا رعاية كل ما يتعلق بالمواقع والمقدسات التاريخية للعرب في الداخل الفلسطيني، وواجبنا يحتم علينا المواظبة على رعاية هذه المواقع دون التسامحمع أي تدنيس وتعدي على مقدساتنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة