شهادة بجروت في مدرسة النفيس التكنولوجية في كفرقرع

تاريخ النشر: 02/06/11 | 9:51

تاسست المدرسة الثانوية التكنولوجية في كفرقرع سنة 2005 وكان الهدف من تاسيسها هو تجذير التعليم التكنولوجي في البلدة , وتوفير امكانية دراسة مواضيع تكنولوجية لابناء القرية حيث توفر عليهم عناء السفر ومخاطره.

يتبوأ التعليم التكنولوجي في المجتمعات الراقية مكانة متميزة حيث ان هذا التعليم يسهم في اعداد الخريجين للحياة العملية, حيث اننا نعيش اليوم في عالم متغير وعلى الانسان العصري ان يتابع هذه التغيرات من خلال دراسته وتعرفه على التكنولوجيا الحديثة.

يتمكن الطلاب من خلال دراستهم في هذه المدرسة الحصول على شهادة بجروت بمعدل 21 وحدة وما فوق او شهادة تكنولوجية حيث تكون هذه الشهادات اساسا لدراستهم العليا في المستقبل.

يوجد في المدرسة ثلاثة تخصصات رئيسية: 1. كهرباء سيارات 2. كهرباء منزلية 3. ميكانيكا سيارات, وهناك امكانية فتح فروع جديدة حسب الطلب وعدد المتسجلين.

المدرسة مزودة بغرفة حواسيب عصرية وورشات عمل تتناسب مع التخصصات المختلفة للطلاب, ومن خلال التدريب في هذه الورشات يتعلم الطالب عن قرب التعامل مع الاجهزة والتجهيزات المختلفة وتكمل هذه الدراسة العملية وورشات العمل, الدراسة النظرية للطالب.

يعمل في المدرسة معلمون مؤهلون يحملون شهادات اكاديمية حيث تتناسب دراستهم مع البرامج والمناهج الحكومية التي يدرس حسبها الطلاب, وننوه هنا ان قسما من المعلمين يحمل اللقب الثاني في موضوع تخصصه وان قسما منهم يعلم في المدرسة الثانوية – احمد عبدالله يحيى في القرية.

يمكن للطلاب بعد انهاء دراستهم اكمال دراستهم الاكاديمية العليا في مؤسسات مختلفة في البلاد ويمكن دراسة المواضيع التالية:

1. מהנדס

2. קצין בטיחות ברכב

3. שמאי רכב

4. הנדסאי רכב

5. בוחן רכב

6. טכנאי רכב

7. טכנאי חשמל בניין

لقد برز دور المدرسة في السنة الحالية على الصعيد الاجتماعي في القرية من خلال مشاركة طلابها وطاقم المعلمين فيها بالمناسبات الدينية والاجنماعية, فقد اعلنت المدرسة عن مشروع “المدرسة المنتجة – בית ספר מייצר” تضمن المشروع عرض الطلاب منتوجات من تصميمهم وبارشاد المعلمين وبتشجيع وتمويل من المجلس المحلي كفرقرع والكلية القطرية سخنين. زاره بضع مئات من الطلاب والاهالي ورئيس المجلس المحلي المحامي نزيه مصاروة واعضاء اخرين من المجلس ومفتشو المعارف الاستاذ فريد غنايم والاستاذ حسان حوايطة ومدراء مدارس.

لقد سجل هذا المعرض نجاحا باهرا واعجب الزوار بمنتوجات الطلاب ومدى تمكنهم من المعلومات الخاصة بالتكنولوجيا الحديثة خاصة كهرباء السيارات وميكانيكا السيارات واجهزة التكييف والاضاءة فيها, وقد سجلت ملاحظات مشجعة من قبل الزوار في سجل الزائرين.

وفي السنة الدراسية القادمة 2011/2012 تخطط ادارة المدرسة اقامة معرض جديد يتم فيه عرض تصميمات الكترونية محكمة من تصميم الطلاب وعلى سبيل المثال انتاج وتركيب سيارات صغيرة تعمل بمحرك بنزين عادي, وما الى ذلك من المنتوجات.

وفقنا الله واياكم جميعا في خدمة طلابنا ومجتمعنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة