افتتاح السنة الدراسية القادمة 2012 بتاريخ 26.8.2011

تاريخ النشر: 02/06/11 | 1:32

أصدر المدير العام لوزارة المعارف يوم الثلاثاء قرارا جاء فيه ان السنة الدراسية المقبلة ستبدأ في السادس والعشرين من شهر آب، وليس في الأول من ايلول، بحيث تضاف ثلاثة أيام على العطلة الواقعة بين يوم الغفران وعيد العُرش (السوكوت)، فيما يتم تقديم عطلتي عيد الأنوار (حانوكا) والفصح اليهودي بيوم واحد في المدارس بالوسط اليهودي بهدف الحفاظ على استمرارية العملية التربوية التعليمية دون انقطاعها بالعطلات. الأمر الذي يتيح للمعلمين تكريس ايام أطول للتدريس وللشرح عن المناسبات الدينية والأعياد على حد تعليل وتقييم المسؤولين.

لكن هذه التعديلات والتغييرات لن تطبق في المدارس العربية، في السنة الدراسية المقبلة إذ ستبدأ في موعدها المتبع الأول من شهر ايلول وذلك بسبب شهر رمضان الكريم ولحلول عيد الفطر المبارك.

وقد صدر هذا البيان عن الناطق بلسان وزارة المعارف في الوسط العربي كمال عطيلة:” أنهت اللجنة المسؤولة عن مبنى العام الدراسي والتي قام بتعيينها وزير التعليم جدعون ساعر عملها وقد قدّمت توصياتها للوزير والذي قرّر أن يتبنّاها وأهمّها تقصير العطلة الصيفيّة وافتتاح العام الدراسي بتاريخ 26.8.2010.

يشار بأن عدد أيّام التعليم والعطلات الرسميّة لن يتغيّر . أمّا بالنسبة لمدارس الوسط غير اليهودي فأنّ افتتاح العام الدراسي سيكون بتاريخ 1.9.2011 بسبب حلول شهر رمضان المبارك وعيد الفطر” .

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة