منع عمال لجنة الإعمار من ترميم المصاطب بالأقصى

تاريخ النشر: 01/02/16 | 4:08

منعت قوات الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم الأحد عمال لجنة الإعمار التابعين لدائرة الأوقاف، من ترميم إحدى المصاطب بالقرب من باب السلسلة داخل ساحات المسجد الأقصى المبارك.
وذكر مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني أن قوات الاحتلال منعت عمال لجنة الإعمار من ترميم إحدى المصاطب بالقرب من دار القرآن الكريم، حيث احتاج البلاط المتصدع هناك إلى تغيير.
واعتبر الكسواني منع قوات الاحتلال عمال لجنة الإعمار من العمل، تدخلا في شؤون الأوقاف، واعتداء على أعمال الترميم وسيادة الأوقاف في المسجد الأقصى، ومن باب بسط السيطرة والسيادة، مؤكدا أنه لا شأن لقوات الاحتلال في أي شيء بالمسجد.
“نحن كأوقاف، نستنكر أي تدخل من قبل قوات الاحتلال في أي شأن من شؤون المسجد الأقصى، سواء يتعلق بالإعمار أو غير ذلك”.

وأوضح شهود عيان أن قوات الاحتلال حاصرت العمال ومنعتهم من الاستمرار في عملهم، فغادروا المكان برفقة معداتهم، بينما توعد ضابط الاحتلال مسؤولي الأوقاف والسدنة بأنه “لا يتزحزح حجر من هنا إلا بإذننا”.
وفي السياق ذكر مراسل كيوبرس أن قوات الاحتلال استهدفت اليوم كافة المصلين في باحات المسجد الأقصى، وقامت باستفزازهم ومراقبة تحركاتهم وتصويرهم.
في حين شهدت ساحات المسجد الأقصى تواجد العديد من المصلين الذين واصلوا عباداتهم ودروس العلم والقرآن الكريم.
كما واصلت قوات الاحتلال منع نساء “القائمة الذهبية” من دخول المسجد الأقصى للشهر الخامس على التوالي، فيما حافظن على تواجدهن وتعلم دروس الفقه والتجويد بالقرب من باب حطة – أحد أبواب المسجد الأقصى.
واحتجز عناصر الاحتلال المتمركزين عند أبواب المسجد الأقصى هويات النساء وبعض الشبان، لدى دخولهم للصلاة فيه.
كيوبرس

1

2

3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة