مدرسة ميادين مصر

تاريخ النشر: 20/08/13 | 1:05

نقف نحن المسلمين بتواضع وذهول امام هذه المدارس العملاقة في ميادين وشوارع ومحافظات مصر المحروسة, مدرسة عظيمة من وافقها واحبها وقدرها, مدرسة حقا ودروسها مستفادة كثيرة ومتعددة وكبيرة وهي بحر يمكن ان تغرف منها ما شئت ولكنها ستبقى مدرسة اسلامية .

1-الدرس الاول, درس الحفاظ على السلمية والاصرار عليها مهما كانت الضريبة التي تدفعها المدرسة من ابناءها وقاداتها وشرفائها واثبتت خلال ما يقرب من الشهر والنصف انها الاحرص على دماء المسلمين حتى وان تساقط ابناءها وبناتها في خدمة الدين والعقيدة والايمان والصمود وهذا يستحق التوثيق.

2- الدرس الثاني ,الثبات والصمود على المبادئ الاسلامية مهما اختلت المعطيات وضاقت السبل وتعاظمت الاخطار واقتربت على الذات والولد والممتلكات. حيث واصل الاهل في مصر اللي والنهار رغم حرارة الصيف الشديد حتى وان قال لهم الناس" الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ". صدق الله العظيم لذلك يا اهلنا في النقب الثبات الثبات , الصمود الصمود , على الارض وفي البيت لا نساوم على ارضنا ولا نخرج من بيتنا في النقب عبر مخطط برافر المشؤوم مهما اختلفت المعطيات وضاقت السبل وتعاظمت الاخطار , ونحن سنواصل الليل بالنهار ان شاء الله لنثبت واهلنا في النقب رغم صعوبة الحياة بلا ماء ولا كهرباء ولا طريق معبد , وسنردد معا إنا باقون-إنا باقون- إنا باقون.

3-الدرس الثالث, درس المشاركة بكل ما تملك ,المال, الاهل, الراحة, الولد , النفس والجسد. وخاصة من القيادات الاسلامية التي نراها والتي لم يبقى في بيوت القادة "قاعد" يخشى عليه ويحافظ على حياته .فها هم قادة العمل الاسلامي يقدمون ابناءهم وبناتهم في سبيل الله. ومن اجل مرضاة الله تقبلهم الله في الصالحين ان شاء الله.

ايها الاهل في النقب هذا درس لمن اعتبر لابد لنا ان ندافع عن حقنا المشروع ونناضل عن حقنا الشرعي بالأدوات المشروعة ومن اجل ذلك نقدم المال , الراحة والولد في سيبيل قضيتنا الصامدة وحقنا الشرعي في النقب.

يا اهلنا في النقب هذه المدرسة يجب ان نتعلم منها كيف ندافع عن حقنا المشروع . لذلك نهيب بكم إذ نادينا عليكم الى مظاهرة او الى وقفات احتجاجية , نريد ان تخرج امي من خيمتها, واختي من خدرها , وابنتي من مدرستها, واخي من عمله ,وعمي من ديوانه لنقول معا بصوت عال مرتفع فليسقط مخطط برافر المشؤوم.

4-الدرس الذي يليه الاستيعاب للأخرين وافساح المجال لهم والثناء على جهودهم مهما كانت قليلة , وعدم نسبة الحشود والصمود والتضحية لفئة دون غيرها .

ان ارض النقب ميدان يتسع للجميع فتعالوا بنا نتكاتف ونتوحد بكل اطرنا السياسية المتواجدة في نقبنا الحبيب ,لنعمل يدا بيد , وكتف بكتف ,حتى يزول هذا المخطط المشؤوم. ونحافظ معا على قدسية مسجد بئر السبع الامين

5- درس تجريم الانتقام وتحريم الإساءة للغير بل توجيهه ومحاولة لده الى الصف والمحافظة عليه حتى لو تعرض للإغواء والتشويه .وان لا نمد يدنا بالإساءة لاحد ونردد معا قول الله عز وجل "وَتَعَاوَنُواْ عَلَى الْبرِّ وَالتَّقْوَى وَلاَ تَعَاوَنُواْ عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَان “صدق الله العظيم.

ادعو كل من تهمه مصلحة النقب برص الصفوف وتوحيد الكلمة وترك ما يسيئ للأهل في النقب وشرذمة وتمزيق الصفوف. عودوا الى خدمة المصلحة العامة في النقب الا وهي الحفاظ على الارض والبيت والانسان.

6-درس كشف الزيف والصبر والاحتمال , باختصار اقولها سوف نتحمل فوق ارضنا وفي بيتنا مهما كانت الظروف صعبة وسنصبر لأننا كشفنا زيف هذه المؤسسة الإسرائيلية ,بالصبر والتحمل والانتماء والصمود والرباط في قرانا التي نعترف بها.

7-درس التماسك للمصيبة وعدم الجزع والاصرار على الاستمرار والصبر غير المتناهي .

اقولها بلا تردد, اننا ان شاء الله بالعلم والايمان والقران سنحافظ في نقبنا الحبيب على الارض والبيت والانسان , ما معنى ذلك ان نصر على بناء البيت من ركام بيت هدم من قبل المؤسسة الاسرائيلية الظالمة.

لا نجزع ولم نجزع عندما راينا شاب يريد الزواج وهدم بيته قبل زفافه بيوم فاصر على الاستمرار في الزفاف والعرس حتى لو تحت خيمة .أسالكم بالله اليس هذا الصبر بعينه.

8- ايها الصادقون ليس لكم ثمن ؟! نعم الصامد في ارضه والصادق مع ربه والثابت في بيته ليس له ثمن. لأنه صاحب مبدأ ولا يباع ويشتري ولو اعطوه 99.9% من ارضه لم يغير ولا يبدل لأنه ليس له ثمن. أنتم يا اهلنا في النقب ليس لكم ثمن لأنكم تعيشون في ظروف صعبة لا يتحملها انسان على وجه المعمورة ولذلك نعم, نعم ليس لكم ثمن.

9-درس اخر في ميادين مصر مشاركة الشريفات العفيفات المؤمنات المسلمات في المظاهرات والاعتصامات التي نراها جنبا الى جنب مع الرجل.

نعم بكل اعتزاز وفخر واباء راينا اخواتنا في مظاهراتنا الاخيرة محجبات جنبا الى جنب مع الرجل .نهيب بكن يا اخواتنا , يا بناتنا , يا امهاتنا ان تقتدين بهن ولا تسمحن لأنفسكن بالتخاذل المشؤوم ونهيب بأخواتنا ان يصلين معنا عما قريب صلاة الجمعة في مسجد بئر السبع الاسير .فسرن على بركة الله والحافظ هو الله حتى نرفع عن انفسنا ظلم مخطط برافر المشؤوم .انها مدرسة عظيمة لمن اراد ان يتعلم فيها وينهل من منبعها ويحافظ على ثوابته ومبادئه دون تردد ودون تلعثم , هذه هي المدرسة.

يا اهلنا في النقب انها رساله لكم اذا سرنا مع هذه الدروس التي ذكرتها وان كانت متواضعة فابشروا بخير, وزوال المخطط المشؤوم الظالم التهجيري الترحيلي من ارضنا , وهذا المخطط الى مزبلة التاريخ اذا صدقنا الصمود والثبات والانتماء مع ارض الرباط وارض الاسراء والمعراج , فاصبروا وصابروا ورابطوا واتقوا الله لعلكم تصلحون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة