أطعمة تجنبيها لطفلك قبل عامه الأول

تاريخ النشر: 04/02/16 | 4:06

الأطعمة التي يجب أن يتجنبها قبل عامه الأول :
– العسل : وتتمثل هذه الأطعمة في العسل لأنه قد يحتوي علي نوع من البكتيريا التي قد تتسبب في حدوث التسمم الغذائي للطفل وقد تفرز مواد تهاجم الجهاز العصبي وتؤدي إلي الوفاة .
-بياض البيض: وأيضًا بياض البيض كما ذكرنا من قبل لأنه قد يؤدي إلي حدوث حساسية للطفل تجاه البيض فينصح بإعطاء الطفل صفار البيض أولًا كمصدر جيد للبروتين وبعد إتمام العام يستطيع تناول بياض البيض بأمان.
-السكر : ولتحلية الطعام بالسكر فهو أمر صعب ينصح الكثير من الأطباء بتجنبه وفي بعض الأحيان يطلقون عليه “السم الأبيض” للأطفال قبل عام ولكن لكي تتمكن الأم من تحلية الأكل لطفلها تستطيع إضافة الموز المهروس او اللبن الطبيعي او المركب والفواكه المهروسة فهي تعد مصدر طبيعي للسكريات .
-المكسرات: قد تتسبب المكسرات الكاملة الي الإختناق إذا تناولها الطفل قبل عام علي الرغم من فوائدها الغذائية العالية ولكن من الممكن طحنها وإضافة كمية معتدلة إلي طعام الطفل وليس أكلها كامله.
-الكافيين :أن تناول بعض المشروبات التي تحتوي علي الكافيين مثل الشاي وغيره قد يمنع الجسم من إمتصاص الحديد بشكل كافي إذا تناوله قبل عامه الأول
-الموالح :وتناول الموالح قبل العام الأول للطفل قد يؤدي لحدوث حساسية تجاهها كالبرتقال والجريب فروت والكيوي وغيرهم.
-المشروبات الغازية : أما بالنسبة إلي المشروبات المحلاة والمشروبات الغازية والحلوى بأنواعها والسكريات قد تصيب الطفل بالبدانة وقد تجعله ينفر من لبن الأم أو الأطعمة الغير محلاه الأخرى.
ولكن بعد أن يتم الطفل عامه الأول يتم إدخال هذه الأطعمة حيث أن جهاز الطفل المناعي يكون قادر علي مقاومة الميكروبات والأمراض.

12

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة