افتتاح معسكر الشباب الوطني في شفاعمرو

تاريخ النشر: 18/08/13 | 22:33

نظّم التجمّع الوطني الديمقراطي معسكر الشباب الوطني الديمقراطي الثالث عشر وذلك في "واحة السلام" بالقدس، وبمشاركة أكثر من مئة شاب معظمهم من طلّاب الثانويّات.

افتُتح المعسكر بالنشيد الوطني الفلسطيني "موطني"، وبكلمة لعضو المكتب السياسي للتجمّع ومُتابع ملف الشباب في الحزب مراد حدّاد، مرحّبًا بالمشاركين وموجّهًا تحيّةً باسمهم لمتّهمي شفاعمرو، مُشدّدًا على أنّ مجزرة شفاعمرو هي قضيّة جميع الفلسطينيين وليست قضيّة شفاعمرو فقط، وأنّ الشرعيّة مصدرها الشارع وليس القضاء الإسرائيلي.

بعد الافتتاح وورشات التعارف، بدأ البرنامج بعرض فلم "مفاتيح" للمخرج سليم ضوّ الذي يستعرض روايات لفلسطينيين من الداخل الذين هُجّروا في النكبة، وما زالوا يحتفظون بمفاتيح بيوتهم.

شارك في برنامج اليوم الأوّل الأمين العام للتجمّع عوض عبد الفتّاح في محاضرة تحت عنوان "الوضع السياسي الراهن للعرب في الداخل". بدأ المحاضرة بحديثه عن مشاريع الأسرلة المُختلفة وتشويه مناهج التعليم في المدارس العربيّة، كمحاولات لخلق صورة "عربي إسرائيلي" يفتخر بالانتماء إلى دولة إسرائيل، ولم تخلُ هذه السياسيات من إقصاء وطرد المعلمين والمربيين من المدارس في سنوات الخمسينيات والستّينيات (وحتّى الثمانينيات أحيانًا) لدورهم الوطني في المدارس.

ومن الجدير بالذكر، أنّه تم تنظيم ورشات وحلقات نقاش عن الهويّة والنكبة الفلسطينيّة بمشاركة أعضاء من الحركة الطلّابيّة للتجمّع، واختتامًا لليوم الأوّل عُرض فيلم "طيّارة من ورق" (فيلم لبناني درامي) تدور أحداثه على حدود الجنوب اللبناني مع "الحزام الأمني" الذي أقامته إسرائيل من قبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة