عرض مسرحي “بنضحك ع حالنا” بكوكب أبو الهيجاء

تاريخ النشر: 27/01/16 | 22:37

نظّم اتحاد الشباب الوطني الديمقراطي (شبيبة التجمّع) يوم الجمعة الماضي، أمسيّة في كوكب أبو الهيجاء، تخللت كلمات سياسيّة- شبابيّة، عرضًا لفيلم تلخيصي لمعسكر اتحاد الشباب “القدس قلب عروبتنا”، وعرضًا كوميديّا باسم “منضحك ع حالنا” للفنانين الكوميديين نضال بدارنة وحنّا شمّاس.
وافتتحت الأمسية بالنشيد الوطني الفلسطيني “موطني”، وكلمة ٍ للعريفيْن أحمد فؤاد وراية حجوج، أعضاء اتحاد الشباب في كوكب أبو الهيجاء، مُرحبين بالحضور ، وتلاها عرضًا للدبكة الفلسطينيّة قدّمتها فرقة أبناء الأرض التابعة لشبيبة التجمّع في سخنين.
وقدّمت عضو المكتب السياسي في التجمّع، نيفين أبو رحمون، كلمةً للحضور، متطرّقة إلى دور اتحاد الشباب، إذ قالت: “إن المؤسسة الإسرائيليّة عملت وما زالت تعمل على إبعاد الشباب الفلسطيني عن الهمّ الوطني والسياسي، وبالتالي، يأتي اتحاد الشباب كإطار يحمل مشروع سياسي، ثقافي واجتماعي ليتواصل مع شريحة الشباب، ويعمل على تذويت قيم وطنيّة وحثّهم على أخذ دور ريادي في النضال والعمل السياسي وأن ينحازوا إلى شعبهم وهموم شعبهم”.
وحول دور الشباب في المدارس، قالت أبو رحمون إنه “على الشباب أن يكونوا في مقدّمة النضال، وذلك يبدأ من مجالس الطلاب كمحاولة لتغيير الوضع المأساوي في مدارسنا بسبب منهاجها الملوّث/ وعلى الشباب فرض تحدّيات أمام هذا الواقع المركّب”.
وقدّم الفنانان الكوميديّان، نضال بدارنة وحنّا شمّاس، في الختام، عرضًا كوميديّا ساخرًا تحت عنوان” منضحك ع حالنا”، وهو عرض مسرحي يطرح قضايا اجتماعيّة وسياسيّة بطريقة ساخرة.

1

2

3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة