أمسية لمناهضة”الخدمة المدنية” في طمرة

تاريخ النشر: 28/01/16 | 0:00

بحضور المئات، نظّم اتحاد الشباب الوطني الديمقراطي- شبيبة التجمّع، فرع طمرة، أمسية تثقيفية فنيّة مناهضةً لمشروع الخدمة “المدنيّة” الاسرائيليّة، تخللت فقرات عدة ومتنوّعة.
افتتحت الأمسية التي تولتا عرافتها عضوتا اتحاد الشباب لمى عياشي وسندس حجازي، بكلمة الشبيبة القاها الشاب محمد عوّاد، تناول من خلالها الهدف الأساسي من تنظيم الأمسيّة، الراميّة لرفع الوعي حول مخاطر الخدمة المدنيّة، مشيرا لعمل واهداف اتحاد الشباب داعيا الشباب الانضمام اليه.
ثم قدم مركز اتحاد الشباب، خالد عنتاوي، مداخلةّ سياسية تناولت مخاطر مشرع الخدمة المدنيّة وأسباب الرفض المبدئي لها، مشيرا الى ازدياد عدد المنخرطين في المشروع الذي وصل الى أكثر من 4800 خادم وخادمة، منوّها على ضرورة الاستمرار في حملة مناهضة المشروع وان لا تقتصر على الأمسية.
هذا وتخللت الأمسية فقرة فنيّة ملتزمة قدمتها الشابة الفنانة، براء ذياب، رافقها على الة العود العازف محمد عياشي وعازف الايقاع الشاب حسين ابو الهيجاء وقراءات شعريّة قدمتها الطفلة ليّا وطن، تلتها فقرة دبكة شعبية للفرقة الشبابية التابعة لشبيبة سخنين، ” أبناء الأرض”.
كما وقدّم المحاضر في التنمية البشريّة أشرف قرطام، مداخلة، شدد من خلالها على أهميّة الربط بين النجاح على المستوى الشخصي الذاتي وعلى المستوى المجتمعي والانتماء الوطني، منوّها أنها خطّان متلاصقان، فلا معنى للنجاح والسعادة دون الانتماء لمجتمع وشعب، فهو الحامي للنجاحات الفرديّة.
كانت الفقرة الختاميّة للفنان الكوميدي أيمن نحّاس حيث قدّم فقرة كوميدية تناولت المواضيع الاجتماعية السياسية اليومية بأسلوب تهكمي ساخر.
يذكر ان اتحاد الشباب الوطني الديمقراطي وهو الذراع الشبابي لحزب التجمع، يكثّف من نشاطاته الجماهيرية في الأسابيع الأخيرة حيث يشارك المئات في أمسياته الشبابيّة الفنية التوعوية.

8

12

16

17

19

22

23

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة