أبو معروف يطالب بتحسين أجور مساعدات الروضات

تاريخ النشر: 26/01/16 | 16:16

ناقشت لجنة المعارف البرلمانية أمس الاثنين قضية أجور الحاضنات ومساعداتِهِن في الحضانات ورياض الأطفال والصفوف الابتدائية الأولى، وكيفية تطوير ظروف عملهن من الجانب المهني بحسب متطلبات العصر.
وفي مداخلته، قال النائب د. عبد الله ابو معروف (الجبهة – القائمة المشتركة): “للأسف الشديد، تخضع قضية تعيين الحاضنات والمساعِدات في قرانا ومدننا العربية للوعود الانتخابية قبيل كل انتخابات محلية، ولا تتم التعيينات على أساس الاختيار المهني السليم، الأمر الذي ينعكس سلبا على مستقبل الأطفال والأجيال القادمة”.
وطالب النائب د. ابو معروف لجنة المعارف البرلمانية بالخروج من الجلسة بتوصيات عينية، أهمها وقف خصخصة الحضانات ورياض الأطفال، لما فيها من ثغرات سلبية بطريقة التعيينات التي لا تتم بطريقة مهنية، ولهذا من المفضّل أن تنتقل قضية التعيينات من إدارة السلطات المحلية إلى وزارة المعارف، وأن تطبق هذه التعليمات في كافة البلدات العربية بتعريف مكانة مُساعِدات الحاضنات في المدارس كموظفات في وزارة المعارف من أجل وقف التعيين بـ(الواسطات)، أو عن طريق شركات المقاولة، وبالتالي على وزارة المعارف إقامة دورات تأهيلية خاصة للحاضنات والمُساعِدات لتحسين أدائهن، ورفع اجورهن من 28 شيكل للساعة إلى 30 شيكل للساعة على الأقل، والقضية الأهم هي تخفيض جيل التقاعد بما يتناسب مع طبيعة عملهن الشاق، وشدَّد ابو معروف على ضرورة تحسين اجور المساعدات المرافقات للأطفال على كافة المستويات العلاجية، طبيا وتعليميا ونفسيا، ليستطعن القيام بواجبهن على أفضل وجه.

3bdallhabom3rof

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة