القاسم تلتقي وفد صحفي من جامعات بأوروبا وأمريكا

تاريخ النشر: 17/08/13 | 2:49

التقت الإعلامية إيمان القاسم سليمان وفداً صحفياً شمل طلاباً في كليات الإعلام من جامعات في أوروبا والولايات المتحدة ورؤساء تحرير صحف محلية جامعية ضمن سلسلة لقاءات عقدوها مع شخصيات فلسطينية وإسرائيلية للاطلاع على القضايا السياسية والاجتماعية التي تشهدها المنطقة وكيفية تغطيها .

واستعرضت القاسم في حوارها قضايا المواطنين العرب في إسرائيل التي تتناولها في برامجها ما بين الطرح المدني والسياسي، مثل قضايا البنية التحتية والتعليم والصحة والبطالة والعمل والمساواة والميزانيات.

كما تطرقت إلى قضايا المرأة العربية ومشاركتها في مواقع اتخاذ القرار وفي الحياة المهنية والأكاديمية خاصة قبيل الانتخابات للسلطات المحلية. كما تناول الحوار التمثيل العربي الحزبي في الكنيست وآليات العمل لدى الأقلية العربية ما بين المسار البرلماني أو جمعيات المجتمع المدني أو الاحزاب والحركات السياسية والقوانين التي يتم تشريعها ولا سيما المتعلقة بالجمهور العربي مباشرة حيث سأل المشاركون عن مخطط برافر وعن رفع نسبة الحسم.

ثم فُتح النقاش حيث طرح المشاركون أسئلة حول المرحلة التي تمر بها المنطقة وأفق نجاح استئناف المفاوضات وموقف المواطنين العرب من العملية السلمية.

وأجمل الصحفيون بأن الجولة التي قاموا بها ما بين مركز البلاد، النقب ، القدس، ومناطق السلطة الفلسطينية واللقاءات والمحاضرات التي استمعوا إليها وسّعت آفاق معرفتهم وأثرت معلوماتهم عن كثب من خلال الاستماع الى وجهات النظر من أطراف مختلفة عربية ويهودية ، فلسطينية واسرائيلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة