مركزية القدس تنظر الآن بملف الشيخ رائد صلاح

تاريخ النشر: 26/01/16 | 14:15

تنظر المحكمة المركزية في القدس، في هذه الاثناء، بشأن الاستئناف المقدم على قرار الحكم ضد الشيخ رائد صلاح في ما بات يعرف بملف وادي الجوز.
وقد حضر الى المحكمة اليوم الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية “شيخ الاقصى” يرافقه طاقم الدفاع والعشرات من المؤيدين والمحبين.
وكان قاضي المحكمة المركزية الإسرائيلية اطلق نهاية اكتوبر العام الماضي حكمه على الشيخ رائد صلاح بالسجن الفعلي 11 شهرا، بالإضافة الى ثمانية أشهر مع وقف التنفيذ، على ان يكون التنفيذ بتاريخ 15/11/2015، إلا ان الشيخ صلاح رفض قرار القاضي واستأنف عليه.
يشار الى أن الشيخ رائد صلاح أدين في الملف نفسه، بتهمتي “التحريض على العنف” و”التحريض على العنصرية”، بحسب المحكمة الاسرائيلية.
وكانت النيابة قد اعترضت في وقت سابق علی اعطاء اذن في الاستئناف وعليه فقد جاءت جلسة اليوم .
وقارن المحامي افيغدور فلدمان بين تبرئة طاقم القضاة نفسه الذي يناقش استئناف الشيخ رائد للحاخامات الذين كتبوا كتاب شريعة الملك الذي يحرض صراحة علی قتل العرب والمسلمين والاغيار قبل ايام من هذه المحكمة وبين ادانة الشيخ رائد في ملف وادي الجوز الذي لا يوجد فيه اي تحريض لا علی العنف ولا علی العنصرية .
وكان قاضيان من الطاقم نفسه قد برأوا قبل ايام كتبة شريعة الملك التي اجاز كتابه للجنود قتل العرب المسالمين والذي حرض علی الطرد القتل بحق العرب والاغيار لمجرد انهم اغيار اي ليسوا يهودا .
وبعد مداولات استمرت ساعة ونصف استمع القضاة فيها الی الطرفين رفعت الجلسة وسوف يتم ارسال القرار لا حقا في البريد – وفق قرار المحكمة.
1

2

3

4

5

6

7

8

9

10

1

2

3

4

5

6

7

8

1

2

3

4

5

6

7

8

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة