مصر تحترق مرة أخرى وارتفاع عدد القتلى بالقاهرة

تاريخ النشر: 16/08/13 | 9:44

ارتفعت حصيلة قتلى اشتباكات القاهرة اليوم الجمعة إلى اكثر من 80 شخصاً وفقاً لمصادر امنية مصرية ، بينما ناشدت وزارة الداخلية المصرية المواطنين تجنب التواجد في مناطق الجلاء ورمسيس وكورنيش النيل، لإتاحة الفرصة لقوات الأمن للتصدي لمن وصفتهن بـ"بعض العناصر الإرهابية" والتعامل معها، وذلك حرصاً على سلامة المواطنين من التعرض لأي أذى، بحسب البيان.

وفيما انتشرت مظاهرات أنصار الإخوان المسلمين في عدد من مناطق القاهرة ومدن مصرية أخرى،علما ان أعلى جسر 6 أكتوبر شهد إطلاق نار عشوائي، بينما شوهد أكثر من عنصر مسلح يطلقون النار باتجاهات مختلفة،

وأفادت أنباء بأن الاشتباكات المستمرة بين قوات الأمن والجيش وبين أنصار جماعة المسلمين في طنطا أدت إلى مقتل 4 أشخاص وإصابة 68 شخصاً آخرين، بينما أدت الاشتباكات في بوسعيد إلى مقتل شخص واحد وإصابة 38 آخرين، في حين سقط 3 قتلى وأصيب 40 في الفيوم.

كما سمع صوت إطلاق نار كثيف في محيط قسم الأزبكية بميدان رمسيس حيث احتشد أنصار الإخوان المسلمين.

وكانت قوات الأمن المصرية وعناصر من القوات المسلحة أطلقت القنابل المسيلة للدموع وطلقات صوتية لتفريق عدة مظاهرات في وسط مدينة أسيوط حاولت الانضمام إلى التظاهرة الرئيسية التي خرجت من مسجد المجذوب.

ونددت تظاهرة شارك فيها الآلاف من أنصار الإخوان المسلمين والجماعة الإسلامية في أسيوط تنديداً بما وصفوه "مجزرة رابعة العدوية والنهضة"، وللتمسك بحق الاعتصام والمظاهرات والمطالبة بعودة الشرعية حيث رفع المتظاهرون صوراً للرئيس السابق محمد مرسي وأعلام تنظيم القاعدة.

وحاولت المسيرات الأربعة التجمع عند مسجد ناصر، فقامت قوات الأمن بإطلاق القنابل المسيلة للدموع والطلقات الصوتية لتفريق المتظاهرين.

من ناحية ثانية سمع دوي إطلاق رصاص بالقرب من ميدان الجيزة، إثر تظاهرة مؤيدة للإخوان المسلمين انطلقت من مسجد الاستقامة في الميدان بعد انتهاء صلاة الجمعة، بينما شوهد تجمع آخر لأنصار الإخوان في محيط مسجد الفتح وسط مدينة القاهرة.

وكانت المسيرة التي انطلقت من مسجد الاستقامة قد اتجهت إلى منطقتي محيط ميدان النهضة، حيث نشرت قوات الأمن تعزيزات إضافية، وأغلقت الطرق المؤدية إلى ميداني التحرير والنهضة.

وفي وقت لاحق، عادت التظاهرة التي خرجت من مسجد الاستقامة إلى منطقة ميدان الجيزة. علما أن قوات الأمن أغلقت كافة الشوارع المؤدية الى رابعة العدوية، بينما سمحت بمرور بعض السيارات بعد تفتيشها والتأكد من سبب وجودها في المكان.

‫2 تعليقات

  1. مهما كانت الاسباب والمبررات… فان ما يحدث من قتل وحرق، ليس من الاسلام في شيء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة