ليكن عرساً كروياً

تاريخ النشر: 28/01/16 | 0:00

تشهد مدينتنا الحبيبة ام الفحم يوم الجمعة القريب الموافق 29.1، كرنفال رياضي بحيث سيشهد استاد السلام مباراة ديربي بين مـ.ام الفحم وهـ.اتحاد ابناء ام الفحم.
تأتي هذه المباراة ضمن الجولة السابعة عشرة من مباريات دوري الدرجة الثانية الشمالية “ب”.
هذه المباراة ليست كباقي المباريات، لها رونقها الخاص وكذلك جمالها الخاص من حيث تركيبة ونوعية المباراة.
في هذه المباراة يلعب ابناء البلد الواحد ضد بعضهم البعض، ليس لأنهم يريدون ذلك بل لأن الامر فرض عليهم وهذه هي قواعد الاتحاد العام لكرة القدم الاسرائيلية.
فريق هـ.اتحاد ام الفحم، الاحمر الفحماوي يسعى الى الانفراد بالصدارة والبقاء فيها بعدما اصبح بالمرتبة الاولى وهذا هو هدف الفريق أن يظل متصدرا للائحة الدوري حتى يصعد للدرجة الاولى وبالتالي يرسم البسمة على وجوه اهالينا الكرام من جديد!
فريق مكابي ام الفحم الذي يحاول جاهدا ان يسعف نفسه من خلال اقتطاف اي نقطة والحفاظ على نفسه من الهبوط الى الدرجة الثالثة وهي ادنى الدرجات الدنيوية في عالم كرة القدم بالبلاد.
النتيجة غير مهمة على الاقل بنظري، ربّما بالنسبة للبعض هي مهمة جدا نسبة الى فريقين يسعيان جاهدان الى اللعب، الفوز والمضي قدما بالمسيرة الكروية.
أدعو الجميع الى التحلي بالصبر والاخلاق الحميدة وصحيح ان هذا يريد من الاحمر الفوز واخر يريد من الاصفر الفوز، دعونا لا ننسى في نهاية الامر ان الفائز هو مدينة ام الفحم، نعم مدينة ام الفحم الفائزة عندما تسود المباراة اجواء الحب والتأخي.
يجب ان تنسى الامور التي كانت تحصل في الماضي بعد انتهاء كل ديربي، صحيح انها ذكريات لن تنسى لكن هذا الامر يجب ان يتكرر وخاصة في هذه الفترة فأعتقد انه على الفريقين التعاضد والتكاتف للعب من اجل اعادة امجاد الكرة الفحماوية ورفع اسم ام الفحم عاليا من جديد ليحلّق في الاعالي.
بلا شك المباراة سيحضرها المئات من اهالي ام الفحم بل الالاف ليس بسبب القواعد الجماهيرية للفريقين بل بسبب ان الجماهير الفحماوية متعطشة للكرة ومتعطشة لرؤية مباراة كرة قدم حقيقية.
دعونا نحقق أمنية اهالي ام الفحم ولتكن مباراة يلعب فيها الجميع. مدينة كأم الفحم تستحق فريقا في الدرجة العليا وليس أقل من اتحاد ابناء سخنين فأم الفحم ثالث اكبر المدن في الداخل الفلسطيني من ناحية التعداد السكّاني فلماذا لا نستغّل الامر ونعمل على تكوين فريق يضاهي مستوى الفرق الاوروبية او على الأقل اتحاد ابناء سخنين!
وأعتقد ان هذه المباراة ستكون انطلاقة دعم الرياضة في مدينة ام الفحم من قبل الجهات المختلفة بعد رؤية العرس الرياضي في الاستاد بإذن الله.
واخيرا اذكر ان صافرة انطلاق المباراة ستسمع في تمام الساعة الثانية والنصف من يوم الجمعة فلتكن مباراة تسودها الروح الرياضية.

يحيى امل جبّارين

y7yaamljbaren

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة