حفل توزيع منح للأكاديميين بأم الفحم

تاريخ النشر: 24/01/16 | 16:31

إحتضنت قاعة مركز العلوم والفنون في ام الفحم،عصر الجمعة، حفل توزيع المنح الثاني عشر الذيينظمه كل سنة “صندوق التعليم العالي عن روح المرحومين احمد مصطفى شريم ومريم سليمان” في المدينة, بمشاركة جمهور واسع من الطلاب والطالبات المحتفى بهم وأولياء امورهم ولفيف من المدعوين، برز بينهم الشيخ رائد صلاح – رئيس الحركة الاسلامية، والشيخ خالد حمدان – رئيس بلدية ام الفحم، والدكتور سليمان احمد اغبارية – القيادي في الحركة الاسلامية، والمحامي محمد لطفي – رئيس اللجنة المحلية لأولياء امور الطلاب في ام الفحم، والحاج مصطفى احمد شريم – رئيس مجلس امناء الصندوق.
وقد افتتح الاحتفال بقراءة ما تيسر من آي الذكر الحكيم للشيخ يوسف ادريس، قبل ان يستهل الشيخ رائدصلاح البرنامج الخطابي بكلمة مستفيضة اثنى فيها على ما قدمه الصندوق على مدار 12 عاما من العطاء والمنح السخية، التي استفاد منه اكثر من الف طالب جامعي، نجدهم اليوم وقد انهوا دراستهم الاكاديمية فأصبحوا اطباء ومحامين ومهندسن وغيرهم من خريجي التخصصات المختلفة وعلى مستوى كافة الالقاب الجامعية.
وهنأ رجل الاعمال مصطفى احمد شريم الطلاب المكرمين، وشكر الحضور على مساندتهم لمسيرة الصندوق. وخص بالإشادة والعرفان المرحومين الحاج عارف رشدي والحاج توفيق ابو محفوظ، على دورهما وجهودهما في مجلس امناء الصندوق. والقى المحامي محمد لطفي كلمة قصيرة اعرب فيها عن تقديره البالغ وشكره الجزيل للصندوق على ما يقدمه من عطاء سخي لطلابنا الجامعيين كل سنة وسنة، مبرزا اهمية مثل هذا الصندوق وحاجة مجتمعنا لأمثاله للنهوض به قدما نحو المزيد من التطور والرقي العلمي والتعليمي.
وتخلل الاحتفال محاضرة للدكتور مروان ابو غزالة، ابن مدينة ام الفحمن والمحاضرة في كلية بيت بيرل الاكاديمية بعنوان “دور الطالب الجامعي العربي في الحفاظ على اللغة العربية”. وكلمة الطلبة المحتفى بهم قدمتها الطالبة الجامعية آية حمزة جبارين. بالاضافة الى تكريم عائلة الراحل الحاج توفيق ابو محفوظ، من قبل الدكتور سليمان احمد.
واختتم الحفل بتوزيع المنح على الطلبة الذين تم اختيارهم وفقا لمعايير محددة للحصول عليها مقابل تطوعهم في مساعدة طلبة المدرس الابتدائية في ام الفحم ضمن مشروع “العلم نور”، مع الاشارة الى ان ميزانية الصندوق لهذا العام بلغت 900 الف شيقل، فيما وزّعت 158 منحة دراسية جزئية و28 منحة كاملة.

1 (69)

1 (68)

1 (56)

1 (51)

1 (39)

1 (23)

1 (21)

1 (16)

1 (14)

1 (12)

1 (4)

1 (1)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة