وزير الاوقاف دعيس بزيارة تفقدية لمحافظة والاغوار

تاريخ النشر: 22/01/16 | 21:21

قام وزير الاوقاف والشؤون الدينيه الشيخ يوسف دعيس اليوم بزياره لمحافظة اريحا والاغوار حيث اطلع على الاوضاع المتعلقه بالمقامات الاسلاميه التاريخيه خصوصا مقام النبي موسى عليه السلام في المنطقه اضافة للاطلاع على اوضاع المساجد بشكل عام وفي منطقة الاغوار الوسطى بشكل خاص.
هذا واستهلت زيارة الوزير بلقاء محافظ محافظة اريحا والاغوار المهندس ماجد الفتياني الذي اكد على ضرورة التعاون وتظافر الجهود والارتقاء بالشكل الذي يجب ان ترتقي بها المساجد ووزارة الاوقاف لتعكس صورة الاسلام المشرقه.
ومن جانبه اوضح الوزير دعيس بان وزاره الاوقاف تحرص على تقديم الخطاب الديني الذي يعكس صورة الاسلام الحقيقيه.
واضاف دعيس بان الوزارة تولي اهتماما كبيرا لكافة الخطابات الدينيه والتي من شأنها ان تقدم الدين الاسلامي بصورته الحقيقه بعيدا عن التشويه
ومن جانب اخر تطرق الوزير للاعتدائات على الاملاك الوقفيهويجب معالجتمها وتظافر الجهود من اجل الدفاع عنها وعدم السماح بالاعتداء عليها.
بعد ذلك توجه الوزير دعيس والوفد المرفق له والذي ضم الشيخ محمد عبد الاله ابو المحسن مدير مديرية اوقاف محافظة اريحا والاغوار والشيخ حسان شعبان مدير شؤون الاملاك والدكتور حسن هلال مدير عام المساجد والشيخ خيري امين مدير الوعظ والارشاد لزيارة مقام النبي موسى عليه السلام حيث استمع من العاملين بالمقام الى العديد من المطالب والتي تتعلق بالنهوض بالمقام لتقديمه بالشكل التاريخي والحضاري المناسب , كما زار بالمقام مركز الفطام لعلاج مدمنين المخدرات الذين يتخذون جزاء منه لعلاجهم.
كما زار دعيس جمعية رعاية الايتام بالمدينه واستمع من رئيسها الشيخ حرب جبر لاهم النشاطات والخدمات التي تقدمها الجمعيه لا سر الايتام.
وكان الوزير قد عقد اجتماعا لكافة الامه والمؤذنيين في قرية فصايل وذلك تعبيرا لتعزيز صمود تلك المنطقه والتي تتعرض بشكل ممنهج من قبل سلطات الاحتلال بهدف تفريغ المنطقه من سكانها الاصليين وكان في استقباله احمد ابو عوض رئيس المجلس وعلي عبيات مختار القريه عدد من وجهاء واهالي القريه حيث استمع منهم لاهم المشاكل والمعوقات التي تعترض عمل وزارة الاوقاف ومن جانبه وعد بالعمل على تقديم ما يلزم بهذا الجانب.
كما قام الوزير بزياره لقرية الجفتلك حيث كان في استقباله رئيس المجلس عثمان العنوز وموسى مساعيد مختار القريه وعدد من وجهاء القريه واستمع منهم لاهم المشاكل التي تعاني منها القريه على مستوى عمل وزارة الاوقاف ووعد بالعمل على كافة المشاكل وفق الامكانيات المتاحه بالوزاره.

1

2

3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة