بويرات:يجب ترجمة كتب المدنيات للعربية قبل الإصدار

تاريخ النشر: 22/01/16 | 8:24

توجه مدير قسم المدنيات في مدرسة عرعرة الثانوية الأستاذ محمد محمود أسعد بويرات بطلب عاجل للنائب مسعود غنايم بتقديم إستجواب لوزير المعارف بخصوص معطيات البجروت في موضوع المدنيات للعام ٢٠١٥.
وأضاف الأستاذ محمد بويرات : ” إن سياسة وزارة المعارف إصدار كتب باللغه العبرية دون ترجمة ساهم في زيادة الفوارق بين تحصيل الطلاب العرب، مقارنة مع تحصيل الطلاب اليهود، وفقا لمعطيات نتائج بجروت 2012 و 2014 الخاصة في موضوع المدنيات. في حين أن معدل التحصيل لدى الطلاب العرب في عام 2012 وصل الى 59% ، بينما في عام 2014 انخفض إلى 53% فمن الملاحظ بأن هناك انخفاضا في معدل تحصيل الطلاب العرب بنسبة 6% مقارنة مع معدل التحصيل لدى الطلاب اليهود الذين كان الانخفاض لديهم 1% كذلك هناك ارتفاع ملحوظ من 37٪ الى 49٪ من الطلاب العرب، الذين لم يجتازوا الإمتحان في موضوع المدنيات. أما بالنسبة للطلاب اليهود فهناك انخفاض ملحوظ بنسبة32% في عام 2012، بينما في عام 2014 انخفضت النسبة إلى 21٪”.
أما بالنسبه للعام 2015 لم نحصل علي معطيات رسمية لإجراء مقارنه مع سنوات سابقة مما يزيد لدينا الشعور بأن المعطيات خطيرة جداً هكذا توجهت بطلب من النائب مسعود غنايم لتقديم إستجواب لوزير المعارف حول معطيات 2015 لأنها دليل واضح بأن سبب الفشل هو التأخر في ترجمة المواد. هكذا نطالب، وزارة المعارف الإمتناع عن إصدار مواد باللغة العبرية دون ترجمتها للغة العربية”.

38

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة