نواب المشتركة بجولة ميدانية في اللد

تاريخ النشر: 22/01/16 | 5:39

شارك النائبان المحامي اسامة السعدي ود. عبدالله ابو معروف (القائمة المشتركة) اليوم الخميس في الجولة الميدانية التي دعت اليها لجنة الداخلية البرلمانية في مدينة اللد للاطلاع عن كثب على الاوضاع المزرية التي تعيشها الاحياء العربية في المدينة كحي المحطة ،شنير ،حي السكة ودهمش غير المعترف بها، هذه الاحياء التي تفتقر الى ابسط الحقوق الاساسية المعيشة والبنية التحتيه، وتعاني من التهميش على مدار سنوات عديدة وتفتقر الى الامن الشخصي للسكان في حياتهم اليومية واماكن عملهم.
وشارك في الجولة ايضا اعضاء البلدية المحامي عبد زبارقه، فرج ابن فرج واكرم ساق الله، ومندوبي العربية للتغيير باللد والرملة، خالد حسونه, محسن الصح وحبيب حجاج، ومندوبة الجبهة عضو البلدية السابقة مها النقيب، وبرفقة طاقم ادارة البلدية في اللد.
واختتمت الجولة في مدرسة اورط الثانوية للهندسة والعلوم حيث كانت باستقبالنا المديرة شيرين ناطور حافي واستمعنا من الطلاب، الطاقم الدراسي والاداري للمدرسة.
وفي كلمته اثنى النائب السعدي على جهود ادارة المدرسة الجبارة في رفع مستواها التعليمي امام جميع التحديات ورغمها.
وأضاف السعدي: “لقد قدمنا استجوابا مستعجلا قبل عدة اسابيع لوزير المواصلات حول مسار سكة الحديد التي تمر في قلب حي المحطة (שכונת הרכבת), ولم نتلق اي جوابا حتى الان، واذا كانت هناك ثمة خطة او نية لتغيير مسار القطار او ادخاله في نفق واقامة محطة تخدم اهالي الحي والمنطقة ككل، لان الوضع الحالي لا يمكن ان يستمر، وسنتحرك وفق جواب الوزارة والوزير حتى تغيير الوضع القائم.
وقال السعدي: “أؤكد على ضرورة تحسين البنية التحتية والظروف المعيشية وتسخير الامكانيات والميزانيات للمضي قدما بتطوير هذه الاحياء، كتعبيد الشوارع وربط البيوت بشبكة الكهرباء -الاشكالية التي اعالجها بشكل شخصي منذ عدة اشهر امام وزارة المالية، كما وطالبت رئيس البلدية بخلق فرص عمل لتمثيل عربي اوسع في اقسام البلدية المختلفة وبالتالي فتح صفحة جديدة مع السكان العرب ابناء مدينة اللد بدلا من تعكيرها بتصريحات وممارسات بين الفينة والاخرى”.

أما النائب د. عبد الله ابو معروف فقال في مداخلته: “المشهد المزري للأحياء العربية الذي شاهدناه خلال الجولة لحي المحطة وحي شنير العربيين بشهادة اعضاء اللجنة بأنهما اشبه بمخيمات اللاجئين، حيث يعيش (15 الف مواطن عربي) في حي المحطة مثلا باسوء ظروف معيشية، ودون اية مقومات للحياة اليومية، بدون كهرباء ومياه، وبنية تحتية مهترئة، وشوارع غير معبدة، بلا مؤسسات تعليمية وتربوية، الخ”.
وقال ابو معروف موجها كلامه لرئيس اللجنة دفيد ام سلم: “على الدولة ان تخجل من مدى معاناة مواطنيها العرب في اللد، والاعتراف حالا باحياء اللد العربية وتطويرها، والعمل على رصد الميزانيات لتطويرها، فالأموال موجودة يجب تحريرها وتوظيفها بالمكان الصحيح، وتنقص المبادرة فقط، لان تطوير الاحياء من كافة الجوانب الحياتية، الاجتماعية والاقتصادية، يساهم برفع مستوى معيشة المواطنين وبالتالي يساهم في تقليص الآفات المجتمعية كالسموم والعنف والجريمة”.

2 (1)

2 (2)

2 (3)

2 (4)

2 (5)

2 (6)

2 (7)

2 (8)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة