تحذيرات هامة كي لا ينتهي زواجكما بالطلاق

تاريخ النشر: 03/02/16 | 19:29

إليكم بعض التحذيرات الهامة التي تُساعدهم على تفادي الوقوع في فخ الطلاق، وإذا لاحظت أن ملاح شريكك الخارجية بدأت تتغير إلى الأسوأ ناقش هذا الأمر معه بلطف وتفهّم.

نترككم مع التحذيرات:
– غياب أي شيء مشترك بينكما
إن الذين يعيشون بصمت هم الأكثر عرضة للمشاكل الزوجية الكبرى، حيث يعتبر التواصل وتبادل الحديث عن الأفكار والمشاعر بين الزوجين من أهم ما يوطد العلاقة بينهما. إذا كنت تلاحظ أن كثيرا من الصمت يسود العلاقة عليك إذا بملء الفراغ.

– أنت اخر من يعلم
إن شعرت أن شريك حياتك لم يعد يشاركك بالأمور الخاصة أو بمشاكله الخاصة أو بإنجازاته، إن شعرت أن شريك حياتك يحادثك بعد أن يكون قد ناقش مشاكله هذه مع صديق له، عندها عليك الإنتباه جيدًا، فالعلاقة على بدأت تنهار. يجب عليكما على حد سواء أن تكونا على استعداد للتواصل من جديد، وذلك يبدأ بتجربة واحدة أولية، لا تفوّتاها.

– التغيير في المظهر
إن شعرت أن الطرف الاخر لا يعتني جيدًا بنفسه عند لقاءك ولا يظهر كشخص “مثالي” خلال اللقاء، وتشعر بإنخفاض نسبة العناية بالمظهر والنظافة من قبله أو العكس، فهذه علامة ليست صحية أبدًا في إستدامة وإستمرار العلاقة لأنها تشير بشكل واضح الى إنخفاض الإهتمام المتبادل.

– الإنتقاد السلبي المتواصل
إذا شعرت أن شريك حياتك يقوم بمراقبتك بشكل مكثف وينتقدك بإستمرار، وإن شعرت بالخوف من نقده لك، فهذا دليل على وصول العلاقة الى طريق مسدود في حال إستمر النقد السلبي من يوم الى يوم.

الحل: من الأفضل أن تجلسا معًا وتناقشا كل تلك التفاصيل التي ربما ستتحول مع الوقت إلى قضايا كبيرة. إن المعالجة السريعة وإيجاد الحلول المشتركة يساعدكما على الشعور بالأمان أكثر لدى أداء أدواركما.

7

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة