أبو عرار: رفض إعادة النظر بقضية عتير قرار عنصري

تاريخ النشر: 20/01/16 | 15:17

قدم النائب طلب ابو عرار لرئاسة الكنيست طلبا لبحثا سريعا في لجنة الداخلية في الكنيست، لقضية عتير – ام الحيران التي صدر بحقهما قرارا من المحكمة الاسرائيلية العليا بالتهجير.
حيث رفضت المحكمة العليا الاسرائيلية هذا الاسبوع طلبا اضافيا لمناقشة اخلاء وتهجير قرية عتير ام الحيران، وبناء مستوطنة يهودية على انقاضها.
واعتبر النائب طلب ابو عرار، رفض المحكمة العليا اعادة النظر في قرار تهجير عتير- ام الحيران تمييز عنصري بحق شعب اعزل.
كما اكد ابو عرار أن قرار المحكمة الإسرائيليّة العليا مرفوض لأنه ترسيخ للعنصرية، ويعطي الحكومة شرعية لتهجير المزيد من القرى العربية غير المعترف بها، كما يعطي الضوء الأخضر للسلطات الإسرائيلية للاستمرار في سياسة هدم البيوت العربية في القرى غير المعترف بها، وتعتبر العليا بهذا القرار ان كل القرى العربية مسلوبة الاعتراف غير شرعية ويحق للحكومة تهجيرها.
فالقضاء الاسرائيلي يساند ويدعم الحكومة في عنصريتها، وتفرقتها بين المواطنين من الناحية القومية، والدينية.
وطالب النائب ابو عرار في بيان سابق بضرورة العمل النضالي الوحدوي ضد تهجير عتير- ام الحيران، وضد هدم البيوت ومصادرة الاراضي، ويجب تنظيم مظاهرة ضخمة ضد قرار العليا واستمرار هدم البيوت.
كما سينظم النائب طلب ابو عرار اجتماعا طارئ لبحث قضية ام الحيران، يوم الثلاثاء الموافق 2016.1.26 الساعة 11:00 في قاعة “شفرنسك” في الكنيست قاعة “الجليل” سابقا، وذلك لبحث سبل المواجهة والتصدي لقرار ترحيل ام الحيران.
كما تمت دعوة لجنة المتابعة، جمعيات حقوقية، اللجنة المحلية في ام الحيران، المجلس الاقليمي للقرى غير المعترف بها، لجنة التوجيه، رؤساء السلطات المحلية في النقب، ونواب القائمة المشتركة، وغيرهم.
كما طالب النائب طلب ابو عرار النواب العرب ذكر عتير – ام الحيران في خطاباتهم في الكنيست، لرفع القضية اعلاميا على المستوى العالمي، والمحلي.

abo3rar2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة