مستوطنين وطلاب يهود يقتحمون ساحات الأقصى

تاريخ النشر: 20/01/16 | 12:05

اقتحمت مجموعات كبيرة من المستوطنين وطلاب يهود، المسجد الأقصى، صباح اليوم الأربعاء، تحت حماية أمنية مكثفة من عناصر الاحتلال المدججين بأسلحتهم.
وأفادت مصادر في دائرة الأوقاف أنه اقتحم 20 مستوطن و47 طالب يهودي، أسوار المسجد الأقصى، من باب المغاربة – الباب الذي يتحكم الاحتلال الإسرائيلي في مقاليده.
وذكر أحد المصلين أنه مع فتح باب المغاربة الساعة 7.30 صباحا، انتشر عناصر من قوات الاحتلال، مقنعين ومشهرين سلاحهم، بين أسوار المسجد الأقصى وخاصة في مسارات اقتحام المستوطنين، ما أدى إلى تقييد حركة المصلين والتضييق عليهم.
وأضاف أن أصوات التكبير والهتافات نصرة للمسجد الأقصى، لم تتوقف أثناء الاقتحامات اليهودية، اعتراضا عليها.
وفي السياق عينه تواصل توافد المصلين من القدس والداخل الفلسطيني إلى المسجد الأقصى صباح اليوم، مع تساقط الأمطار وغمرها الساحات وأروقة المساجد فيه.
واتخذ العشرات منهم رواق المسجد القبلي وداخله، مجلسا، للمشاركة في دروس العلم والفقه وتعلم أحكام التجويد وتلاوة القرآن الكريم.
من جهتها، واصلت قوات الاحتلال احتجاز هويات النساء الوافدات إلى المسجد الأقصى للصلاة، وحرمت نساء “القائمة الذهبية” للشهر الخامس على التوالي من الصلاة فيه، في خطوة اعتبرنها “غاية في الإجحاف” وتهدف إلى تفريغ المسجد الأقصى من المسلمين وكسر عزيمتهم في إحيائه وحمايته من مخططات الاحتلال.
كيوبرس

1

2

3

4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة