البروفيسور يوري شاني في مركز الابحاث بكفرقرع

تاريخ النشر: 25/05/10 | 12:28

نظم مركز الابحاث والعلوم وجمعية الزهراوي مساء اليوم الثلاثاء محاضرة بعنوان ” سياسات الماء في اسرائيل ” القاها البروفيسور يوري شاني المدير العام لسلطة المياة في اسرائيل بمرافقة السيد كايد ظاهر الناطق والمستشار في سلطة المياه في القسم العربي وذلك في قاعة مركز أبحاث المثلث – حديقة العلوم في كفرقرع حضرها العشرات من الاهالي والشخصيات الثقافية في البلدة . البروفسور يوري شرح للحضور عن كيفية صرف وتصريف المياه في المجتمع العربي، عن مصادر المياه القليلة في اسرائيل وكيف ان الطلب على المياه اكثر من المياه الموجودة في بلادنا . واضاف ان تلبيته دعوة مركز البحوث جاء ايضا بهدف التعرف عن كثب على فعاليات وابحاث المركز وخاصة الأبحاث التي تدور حول المياه .

وفي حديث لمراسل بقجة مع المربي علي عثامنة قال ” ان مثل هذه المحاضرات قيمة ومهمة بالنسبة للطلاب حيث ان كل فعالية ومحاضرة تقام هنا بالمركز لها دورها العلمي واهميتها بدعم الأبحاث فالطلاب يتعلمون مهارات البحث العلمي عن طريق القيام بتجارب لحل السؤال العلمي او بواسطة بناء مجسم لحل المشكلة التكنولوجية او بالاستفتاء او المراقبة .

اما عريف الامسية د. جبر مصالحة فقد وجه نداءه للبروفسور يوري لدعم المركز والأبحاث في كفرقرع من اجل تطور مجتمع علمي وايجابي

‫4 تعليقات

  1. الأستاذ علي عثامنة
    تحية قلبية وبعد،
    تتحدث عن أهمية مثل هذه اللقاءات للطلاب فتقول: ” ان مثل هذه المحاضرات قيمة ومهمة بالنسبة للطلاب حيث ان كل فعالية ومحاضرة تقوم هنا بالمركز لها دورها العلمي واهميتها بدعم الابحاث فالطلاب يتعلمون مهارات البحث العلمي عن طريق القيام بتجارب لحل السؤال العلمي او بواسطة بناء مجسم لحل المشكلة التكنولوجية او بالاستفتاء او المراقبة” .
    وسؤالي: أين الطلاب الذين تتحدث عنهم؟!
    فأنا لا أرى بين الحاضرين أولئك الطلاب!
    أعتقد أنك تتحدث كلاما عامّا لا ينطبق على هذا اللقاء العينيّ الخاصّ!
    مع ذلك، أنا أعرف مدى إخلاصك في عملك في التعليم،
    فلك مني كل المودة والتقدير
    د محمود أبو فنه

  2. احسن استاذ الاستاذ علي .. بارك الله فيك والله انا حبيت العلوم بعد ما انتي علمتني

  3. السلام عليكم
    الهدف من زيارة البروفيسور يوري شاني المدير العام لسلطة المياة لمركز الابحاث هو اطلاع الجمهور العام على سياسات الماء في البلاد عامة وما يخص المجتمع العربي خاصة. بالاضافة الى ذلك هو دفع سلطة المياه من اجل مشاركة الباحثين العرب في الابحاث العلمية والتقنيات التكنولوجية التي تجري في البلاد.
    ليس من السهل في مجتمع يعاني من نقصان حاد في البنى التحتية وخاصة العلمية منها ان ينافس في صنع المعرفة على الرغم من وجود قدرات رائعة على المستوى الشخصي في وسطنا. من اجل ان تاخد هذه القدرات الشخصية دورها في تطوير مجتمع المعرفة لا بد من بناء مؤسسات تستقطب هذه القدرات وهذا ما يقوم به مركز الابحاث بالتحديد. هنالك العديد من الاشخاص الذين يساهمون في بناء هذه البنى التحتية في مجتمعنا وانا استغل هذا المنبر لاقدم لهم شكري وامتناني واسال الله بان يزيد من امثالهم حتى ياخذ مجتمعنا دوره الحقيقي في مشاركة صناعة الحضارة الانسانية.
    مع الشكر
    د. ابراهيم يحيى

  4. د. محمود أبو فنة
    أشكرك على هذا التعليق .
    ما ذكر في هذا المقال هو دعم محاضرات كهذه ونحن نقوم فيها في المدرسة من قبل محاضرين من القرية الذين يعملون كباحثين في سلطة المياه مثل الدكتور جبر مصالحة الذي زار المدرسة مرات عديدة لاعطاء محاضرات كهذه .
    زيارة البروفسور شاني للمركز لم تكن معدة للطلاب بل لدعم سلطة المياه لفعاليات الأبحاث العلمية في موضوع المياه على مستوى طلاب المدارس والباحثين في مركز العلوم .
    الأستاذ علي عثامنة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة