بريطاني يوشك أن يجتاز صحراء الربع الخالي

تاريخ النشر: 20/01/16 | 8:18

أوشك مستكشف بريطاني من مقاطعة “شروبشاير” على أن ينهي مغامرته لاجتياز صحراء الربع الخالي، التي تعد أكبر صحراء رملية في العالم، ليقطع بذلك مسافة 1287 كيلومترًا، في رحلة مر خلالها بسلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية.
ويأمل “مارك إيفانز” (54 عاما) أن يصبح أحد البريطانيين القلائل الذين تمكنوا من اجتيازها، بما فيهما المستكشفان الشهيران “برترام توماس” و “جون فيلبي”، وذلك حسبما ذكرت صحيفة “إكسبريس”.
وقال “إيفانز” في مكالمة عبر الأقمار الصناعية، واصفا أجواء الرحلة بأن السماء لم تمطر في صحراء الربع الخالي منذ سبع سنوات، ورغم ذلك فقد أمطرت ليومين بكميات كبيرة، أثناء نومه وفريقه في الهواء الطلق.
وأضاف “إيفانز” مستعرضا مشكلة أخرى وهي أن الجمال الآن أقل قدرة على تحمل المشاق، من أسلافها في الماضي، وأنهم بدأوا رحلتهم بأربعة جمال، واضطروا للتخلص من أحدهم خلال الرحلة.
ويقوم “إيفانز” وفريقه بمحاكاة الرحلة التي قام بها توماس في كل التفاصيل، حيث يتوقفون في نفس الأماكن التي توقف بها، وينامون أسفل النجوم مثلما فعل، كما يتناولون نفس الطعام الذي كان يتناوله خلال رحلته. ويأمل “إيفانز” أن يصل يوم الجمعة القادم إلى وجهته النهائية، وهي العاصمة القطرية “الدوحة”.

3

14

13

12

11

10

9

8

7

6

5

4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة