غنايم يطالب بإيقاف مضايقة منظمات زوار الأقصى

تاريخ النشر: 19/01/16 | 19:42

بعث النائب مسعود غنايم (رئيس كتلة القائمة المشتركة، الحركة الإسلامية)، رسالة مستعجلة لوزير الأمن الداخلي جلعاد أردان، طالبه فيها بالتوقف الفوري عن ملاحقة ومضايقة منظمي الزيارات والحافلات للمسجد الأقصى المبارك من البلدات العربية.
وجاء في رسالة النائب غنايم للوزير: “من خلال عدة توجهات وشكاوى وصلتني مؤخرا من عدة بلدات عربية، يتضح أن الشرطة والمخابرات يقومون في هذه الأيام بحملة تخويف ومضايقة وملاحقة لكل شخص يقوم بتنظيم حافلات لسفر المصلين من البلدات العربية إلى المسجد الأقصى المبارك ويهددونه بالمس بمصدر رزقه. وبحسب التوجهات التي تلقيتها، فإن معظم هؤلاء الأشخاص هم أناس عاديون، مستقلون، معظمهم ليس لهم أي انتماء في مؤسسة دينية أو سياسية، وقسم منهم ينتمون للحزب الذي أقف أنا برأسه، والجميع هم أناس يحافظون على القوانين”.
وأكد النائب غنايم في رسالته أن “المسجد الأقصى المبارك هو أحد أكثر الأماكن قدسية للمسلمين في الداخل وفي العالم أجمع، وصلاتهم فيه هي حق أساس وجزء من حرية العبادة التي ينبغي على الدولة أن ترعاها، ومحاولة منع المسلمين من زيارة المسجد الأقصى المبارك والصلاة فيه عن طريق التخويف والملاحقة لكل شخص ينظم سفريات للمسجد الأقصى المبارك هو عمل مرفوض وغير مسبوق، ويناقض الحق الأساس في العبادة والسفر، ويشكل ملاحقة دينية واضحة”.
وطالب النائب غنايم من وزير الأمن الداخلي بأن يقوم بإصدار تعليماته الواضحة للشرطة وللمخابرات بالتوقف الفوري عن حملة المضايقة الدينية والتخويف الموجهة بشكل خاص لمنظمي الزيارات والحافلات للمسجد الأقصى المبارك وللجمهور العربي المسلم في إسرائيل بشكل عام”.

ms3od8naym

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة