زعبي تناقش ظروف العمال بشركات القوى العاملة

تاريخ النشر: 19/01/16 | 19:41

في أعقاب وصول عدة شكاوي لمكتب النائبة حنين زعبي (التجمع، القائمة المشتركة)، قامت النائبة زعبي بالمبادرة في طرح قضية ظروف العمال في شركات القوى العاملة.
وذكرت النائبة زعبي من خلال بيان لها لوسائل الاعلام حول الموضوع، أن هناك ما يقارب 800 شركة قوى عاملة مرخصة في البلاد، وعدد غير محدد من الشركات فير المرخصة، وأن أكثر من 25% من هذه الشركات قدمت للتحقيق بسبب مخالفات.
وأكملت زعبي قائلة : أن وجود أكثر من 125 الف عامل يعملون بواسطة شركات القوى العاملة، يتطلب من الدولة متابعة ومراقبة بمستوى أعلى للحفاظ على حقوق العمال والعاملات، نحن نتكلم عن مشاكل خطيرة مثل النقص في المعاشات والتعويضات، عدم دفع الشركة للساعات الإضافية، انعدام وجود تغطية لتوفيرات التقاعد، عدم الخضوع لقانون تعويض العامل عند الطرد، وتقديم معاش العامل بحسب الساعات المسجلة فقط دون النظر للساعات الاضافية ودون تغطية أيام العطل في حالة المرض او أيام العطل الخاصة بالاعياد الرسمية.
وشددت زعبي في تقديم الاقتراح حول المخالفات الكبيرة المتعلقة بطرد النساء الحوامل، وقضية انعدام وعي الغديد من العمال بحقوقهم، الامر الذي تستغله شركات القوى العاملة للاستمرار في خصم حقوق العاملات والعاملين، ومخالفة القوانين.
هذا ويذكر أننا نتحدث عن قطاع كبير من القوى العاملة، الذي يضم 56 الف عامل\ة في مجال التنظيف و 70 الف عامل\ة في مجال التأمين والحراسة يعملون من خلال شركات القوى العاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة