كفرقرع: القاضي زحالقة يستضيف عضو الكونغرس الأمريكي

تاريخ النشر: 11/08/13 | 13:47

قام عضو الكونغرس الأمريكي كيث إليسون امس السبت ثالث أيام عيد الفطر المبارك بزيارة معايدة سماحة القاضي إياد زحالقة في بيته في كفر قرع بمناسبة حلول عيد الفطر. وقد استقبل القاضي زحالقة السيناتور إليسون ومرافقيه وتناول الطرفان في حديثهما أحوال المسلمين في الولايات المتحدة وفي البلاد والقضايا التي تهم الطرفين. وقد أبدى السيناتور بالغ اهتمامه بأوضاع المسلمين في البلاد وفي ظروف حياتهم وفي تطبيق الشريعة الإسلامية من خلال المحاكم الشرعية ضمن إطار الجهاز القضائي العام في البلاد. كما وتناقش الطرفان حول قضايا الإسلامو-فوبيا والآراء المسبقة ضد الشريعة الإسلامية وسماحتها وقيمها الإنسانية.

هذا وأبدى السيناتور إليسون إعجابه وتقديره الكبير لأبحاث وكتابات القاضي زحالقة في هذا المجال. ومن الجدير ذكره أن السيناتور إليسون اعتنق الاسلام وهو في سن التاسعة عشر، وهو أول عضو مسلم في الكونغرس الأمريكي في تاريخ الولايات المتحدة حيث فاز بعضوية المجلس عن ولاية مينيسوتا في انتخابات شهر نوفمبر 2006. وواجه مشكلة كبيرة في أداء القسم بعد انتخابه للكونغرس حيث طلب منه بعض الجمهوريين أداء القسم واضعا يده على الإنجيل بدلا من القرآن ولكنه أخيرا أقسم واضعا يده على القرآن الكريم بعد إصراره على ذلك. وقد شدد خلال حملته الانتخابية على ضرورة انسحاب القوات الأميركية فورا من العراق، كما أبرز اهتمامه بقضايا حقوق الإنسان وحقوق الأقليات والبيئة.

‫11 تعليقات

  1. ينفتح قلبي عندما أراك يا أبا عبد الله، أيها القدوة، سماحة القاضي إياد زحالقه أدامك الله ذخراً لبلدتنا الحبيبة وأدام عليك الصحة والعافية.
    وسيم زيد

  2. نفتخر بوجود شخص مميز مثل القاضي أياد زحالقة دائماً يسعى لإصلاح أحوال المسلمين والدين في كثير من بلدان العالم فهنيئا للإسلام والمسلمين بمثل هذه الشخصية المميزة والمتجددة دائماً

  3. اتمنى ان يتوصل زحالقه الى حل لقضيه فلسطين خاصه وان عضو الكونجرس صديقه

  4. ….القاضي اياد كل احترام وتقدير لك ولزوجتك وبناتك والى الامام فانت ترفع الراس

  5. كل الاحترام لك سماحة القاضي اياد زحالقه الله يديمك والى الامام ولك معلمتي الفاضله فيروز الف تحيه ,وتحية خاصه لرنا

  6. ابا عبد الله نفتخر بك دائما …انك شمعة تضيء هذا البلد باعمالك وانجازاتك ومقامك الرفيع… اتمنى لك ولزوجتك الغالية دوام التقدم والنجاح .

  7. يعني شو زيارته بتفيد اهل البلد اعطيني سبب واحد مقنع لو القاضي اياد يعمل على حل مشكلة البريد في البلد احسن بكثير من استضافة اي وزير او رئيس؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  8. الى رقم 6 شو هالتعليق الغبي الي فش فيه ترابط وشو دخل القاضي زحالقه بالبريد اصلا وما تتوجهي يا ست قرعاويه للي عملتو رئيس لهلبلد وينتا بدنا نصير شعب متحضر وبفهم

  9. كل الاحترام لك حسب رائي يجب الاستمرار في التعريف على المجتمع العربي الاسرائلي بشكل ايجابي وهادئ وداعي للسلام بالاضافه للتظاهرات ضد الاحتلال في قرانا ومدننا….

  10. لرقم 8 هاي أم البريد وحدي فاقعا من القهر ولا هيك أنسان بينحكى علية مبين أنها غبية

  11. الله يحميك ويرعاك ويحفظك وينفع فيك الأمة الإسلامية والعربية يا إبن الخال ويلهمك على قول الحق يا رب اللهم آمين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة