جولة للمرشدين بالجليل بهدف تطوير السياحة بالبلدان العربية

تاريخ النشر: 19/01/16 | 12:11

في إطار نشاطها ضمن مشروع “السياحة المشتركة” الهادف إلى تطوير السياحة إلى البلدات العربية وتطوير المبادرات السياحية العربية اليهودية المشتركة، نظمت “سيكوي، الجمعية العربية اليهودية لدعم المساواة المدنية في البلاد” جولة، جاءت هذه المرة لتعريف المرشدين السياحيين على ابداعات عدد من الفنانين العرب الهامين في الجليل المركزي.
المحطة الأولى في الجولة التي شارك فيها نحو 50 مرشدا سياحيا كانت في مدينة طمرة، في استوديو الفنان والنحات المعروف أحمد كنعان ومن ثم تم الانتقال إلى سخنين حيث جرى لقاء بالخطاط المعروف سعيد النهري والذي استعرض ابداعاته المثيرة في عالم الخطوط العربية، ومن ثم تمت زيارة الفنان محمد بدرة الذي استضاف الحضور في معرضه وأطلعهم على منتوجاته ومنتوجات طلابه الفنية.
المحطة الأخيرة كانت في دير حنا في استوديو الفنانة والشاعرة تغريد حبيب، اذ دار حوار ثري حول الابداع والشعر وأهميتهما.
المرشد السياحي في هذه الجولة، نير كينان، أفاد بأنها كانت مثيرة ومثرية لكل من هو معني بشؤون السياحة والفن وما بينهما. وأما نوعام هوروفيتس، مدير منتدى ومشروع السياحة المشتركة في سيكوي فقد أكد بأن “هذه الجولة لدليل آخر على الامكانيات القائمة لتطوير السياحة ليس فقط في الأماكن والمواقع السياحية المعروفة انما في الكثير من المواقع المغمورة والتي حان الوقت للكشف عنها”. وعبر هوروفيتس عن أمله “بتطوير السياحة العربية اليهودية المشتركة كأداة للعمل المشترك لتجاوز الحواجز والآراء النمطية المسبقة نحو مستقبل يرتكز على المساواة والشراكة الحقيقيتين.”

1 (1)

1 (2)

1 (3)

1 (4)

1 (5)

1 (6)

1 (7)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة