أجواء باردة وماطرة بالبلاد وثلوج على جبل الشيخ

تاريخ النشر: 19/01/16 | 16:35

تواصل درجات الحرارة إنخفاضها نهار اليوم الثلاثاء لتصبح دون مُعدلاتها المُعتادة في مثل هذا الوقت من العام بحدود 3-4 درجات مئوية، فيما تشهد المناطق الشمالية والوسطى من البلاد هطولا غزيرا للأمطار , ويستمر الطقس بأجواء باردة بشكل لافت وعاصفاً ومُغبراً مع تدنٍ كبير في مدى الرؤية الأفقية مع ساعات الصباح والظهيرة في أغلب المناطق . وتتحوّل هذه الأمطار إلى رعدية غزيرة أحياناً مع ساعات الظهر والعصر، وتمتد إلى المنطقة الوسطى.
وتكون الرياح اليوم جنوبية غربية نشطة إلى قوية السرعة، تتراجع شدّتها تدريجياً مع ساعات العصر، وحالة البحر متوسط إلى عالي الموج. وخلال ساعات المساء والليل تكون الأجواء باردة وغائمة وماطرة على فترات في شمال ووسط البلاد ، وتستمر مُغبرة في المنطقة الجنوبية والشرقية، وتكون الرياح غربية، مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً.
وحذّر المراقبون من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بشكل لافت في أغلب المناطق مع ساعات الصباح والظهيرة، ولاحقاً في جنوب وشرق البلاد, كما حذروا من خطر تشكّل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة ، ، داعين الى التحوط من حدوث مضاعفات صحية لدى مرضى الجهاز التنفسي والعيون نتيجة ارتفاع تركيز الغبار في الأجواء.
ويوم غد، تستمر درجات الحرارة نهارا دون مُعدلاتها المُعتادة في مثل هذا الوقت من العام بحدود 2-4 درجات مئوية، ويكون الطقس بارداً وغائماً جزئياً إلى غائم في شمال ووسط البلاد ، مع توقعات بهطول زخات متفرقة من المطر لغاية ساعات العصر، حيث تنحسر الفعالية الجوية وتتناقص كميات السُحب تدريجياً, وتكون الرياح غربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، والبحر هادئا.

mttr

mtar-620x350

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة