معايدة غير مسبوقة بمسجد بئر السبع الأسير

تاريخ النشر: 09/08/13 | 1:44

نظمت الحركة الاسلامية بشقيها في النقب معايدة حاشدة عصر يوم عيد الفطر المبارك في ساحة مسجد بئر السبع الأسير والذي حرمت مئذنته من رفع الآذان منذ عام النكبة.

وشاركت في المعايدة حشود غير مسبوقة من حيث العدد وقدر عدد المشاركين بالمئات في أجواء اخوية رائعة ومميزة اعادت الاذهان والحنين لمسجد بئر السبع الكبير الذي حولته بلدية بئر السبع الى متحف وزينت جدرانه بالأصنام والاوثان ومحرابه بالصور والتماثيل وتمنع البلدية من المسلمين أداء الصلاة في المسجد رغم مئذنته الشامخة ومحرابه القبلي.

ويعتبر مسجد بئر السبع الكبير تحفة فنية رائعة من حيث البناء وشكل المسجد معلما عمرانيا متميزا حيث بناه العثمانيون بمساعدة العشائر العربية في النقب في اوائل القرن العشرين.

وتزين لقاء المعايدة بتكبيرات العيد والتي اضفت على المسجد وساحاته روحه الاسلامية في ظل الغربة التي فرضت على المسجد بفعل المؤسسة الاسرائيلية ممثلة ببلدية بئر السبع التي تصر على اعتبار المسجد متحفا.

ولوحظ التفاف جماهيري من كافة مناطق النقب تلبية لنداء الحركة الاسلامية , وياتي تنظيم المعايدة ضمن نشاطات الحركة الاسلامية وسعيها الدؤوب لتحرير المسجد وتطهيره من الاصنام والاوثان وإعادة سيادته للمسلمين من اجل اقامة الصلاة فيه.

وألقى الشيخ اسامة العقبي كلمة اكد فيها على قدسية المسجد واستهجن بشدة استمرار المؤسسة الاسرائيلية بحرمان المسلمين من أداء الصلاة فيه واكد ان ملف مسجد بئر السبع يشكل عاملا موحدا لكافة الاهل في النقب, وأعلن الشيخ العقبي عن تنظيم صلاة جمعة حاشدة ومميزة في ساحة مسجد بئر السبع وكشف النقاب ان الحركة الاسلامية بصدد تنظيم جملة من الفعاليات والنشاطات المشروعة لتحرير المسجد ,وعرج في كلمته بالحديث عن مخطط برافر.

والقى الشيخ كمال ابو هنية كلمة ثمّن فيها جهد الحركة الاسلامية بشقيها والتقائهما على كلمة موحدة في سبيل نصرة قضية مسجد بئر السبع وقال :" هذا لقاء مبارك يجمع بين ابناء الحركة الاسلامية على كلمة سواء وغاية واحدة وان قبلتنا موحدة نحو تحرير مسجد بئر السبع" وتحدث الشيخ عن مأساة مسجد بئر السبع الاسير واكد ان المسجد بحاجة الى المخلصين وانه بالنسبة للمسلمين في النقب عقيدة وقال:" عدونا يدنسه في محرابه وساحاته" واكد الشيخ ابو هنية على فكرة تنظيم صلاة جامعة وحاشدة وموحدة في ساحات مسجد بئر السبع واكد ان ما قامت به الحركة الاسلامية في النقب هي معايدة ومعاهدة مع مسجد بئر السبع حتى يتم افتتاحه للصلاة.

والقى الشيخ حماد ابو دعابس كلمة شكر فيها من حضر وتحدث عن آلام وجراح الأمة وقال :" ان الاسلام يتعرض لمحنة كبرى وتحدٍ كبير لم يصل الى هذا الحد منذ سقوط الخلافة الاسلامية" وبيّن ان ما يحدث في العالم العربي من تجاذبات وتكالب من الشرق والغرب انما يأتي في اطار الحرب على الله وعلى تقويض المشروع الاسلامي واضاف:" لم يبقَ لنا سوى التمسك بحبل الله للخروج من هذه الفتن" واكد على ضرورة وحدة الصف في النقب من اجل تحرير مسجد بئر السبع وافشال مخطط برافر.

هذا وختمت المعايدة بمصافحة للحضور في اجواء اخوية مميزة واحاطت المشاركين في المعايدة قوات كبيرة من الشرطة والوحدات الخاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة