حركة الشبية بطولكرم تنظم إفطاراً جماعيا لزوجات الأسرى

تاريخ النشر: 08/08/13 | 8:36

نظم ناشطو حركة الشبيبة الفتحاوية بالتعاون مع جمعية المرأة العاملة الفلسطينية في طولكرم إفطاراً جماعياً لزوجات الأسرى، وذلك ضمن برنامجها التطوعي "شباب وكلاء التنمية المجتمعية".

وبدورها، بينت منسقة النشاط تسنيم قشوع بأن هذا النشاط استهدف زوجات الأسرى لان النصيب الاكبر من الاهتمام في مجتمعنا هو على ذوي الاسرى أنفسهم دون القاء جانب من الاهتمام على زوجاتهم اللواتي بتحملن النصيب الاكبر من المعاناة.

وكذلك لبناء جسور من التواصل بينهن (الزوجات) وفرصة تجمع بينهن في المجتمع من خلال جمعية المرأة العااملة التي تعتبر جامعة لهن في المجتمع المحيط. ولرسم ابتسامة رضا على شفاههن حين يشعرن بالاهتمام .

ومن جانبها، قالت مركزة جمعة المرأة العاملة الفلسطينية في طولكرم معالي برقاوي إن الإفطار اليوم للترفيه والتفريغ النفسي لزوجات الأسرى، إذ أنها أكثر فئة مهمشة من المؤسسات التي تختص بالأسرى فمعظم المؤسسات تهتم بأهالي الأسرى وأبناؤهم لكن نساؤهم في الغالب مهمشات رغم معانتها من ضغوط أسرية واجتماعية ونفسية. وأكدت برقاوي أن زوجات الأسرى من الضروري أن يمارسن حياتهم بشكل عادي.

وفي ذات السياق وجهت زوجات الأسرى الشكر والتقدير للشباب لاهتمامهم بهذه الشريحة الشبة مهمشة في المجتمع فالشباب هم عماد الأمة خاصة أن الرسول قال "إني رزقت بأكبر نعمتين همة الشباب وحكمة الشيوخ" وأكدن بأن الاهتمام بالنواحي النفسية أكبر بكثير من النواحي المادية وما يتبعها، فإن مثل هذه الجمعات لزوجات الأسرى تفرغ من هموم زوجات الأسرى، وتمنين استمرار مثل هذه اللقاءات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة