طلاب المدارس وحفظة القرآن يحيون المسجد الأقصى

تاريخ النشر: 17/01/16 | 12:48

غصت ساحات المسجد الأقصى صباح اليوم بالمصلين من القدس والداخل الفلسطيني، وعلت تكبيراتهم لدى اقتحام 16 مستوطن من باب المغاربة تحت حراسة أمنية مشددة.
فيما زار المسجد الأقصى صباح اليوم العشرات من طلاب مدرسة ابن خلدون من بيت حنينا، الذين تجولوا في رحابه للتعرف على معالم المسجد التاريخية، ووجه أحد طلاب المدرسة رسالته إلى أطفال وشباب فلسطين أن يحيوا المسجد الأقصى ومحيطه، بالرغم من قرارات الإبعاد الاحتلالية بحقهم.

كما أحيى طلاب تحفيظ القرآن المسجد الأقصى منذ ساعات الصباح، وشاركوا في حلقات التحفيظ ضمن سلسلة فعاليات ونشاطات تهدف إلى إتمام حفظ كتاب الله في المسجد الأقصى.
وقال الشيخ عبد الرحمن بكيرات إن حفظة كتاب الله يأتون للمسجد الأقصى لحفظ القرآن، مضيفا أن هناك عدد كبير من المقدسيين، رجالا ونساء وصغار في السن، يتوجهون يوميا للمسجد الأقصى لتسميع ما تم حفظه.
من جهة أخرى أفاد مراسل كيوبرس أن قوات الاحتلال احتجزت هويات المرشدين والمعلمين القادمين مع الطلاب عند بوابات المسجد، وطالبتهم بعدم ترديد الطلاب التكبيرات خلال تواجدهم في ساحات المسجد الأقصى.
وأضاف أن قوات الاحتلال المتواجدة على بوابات المسجد الأقصى واصلت اليوم استفزاز الوافدين للصلاة في المسجد، من خلال توقيفهم وتحرير واحتجاز هوياتهم، حيث احتجزت هويات النساء والرجال والشبان.
كيوبرس

2

1

3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة