وقفة إحتجاجية في أم الفحم ضد العنف وإنتشار السلاح

تاريخ النشر: 17/01/16 | 9:40

تحت شعارات “حق الانسان ان بعيش بأمان” و”من يستعمل السلاح لا يملك الإحساس”، و”كفى كفى للسلاح والعنف” تظاهر العشرات من أهالي ام الفحم على الدوار الأول في مدخل المدينة وذلك تنديدًا بظاهرة العنف وفوضى السلاح، وذلك بدعوة من اللجنة الشعبية في ام الفحم. وتأتي التظاهرة ضمن سلسلة من النشاطات التي تبادر اليها اللجنة الشعبية لمناهضة ظاهرة العنف وانتشار السلاح.
وتحدث في التظاهرة النائب د. يوسف جبارين عن تواصل تحريض نتنياهو على الجماهير العربية قائلًا ان من يدعي اننا “دولة داخل دولة” هو المسؤول عن غياب القانون وتغييب الشرطة وتصاعد العنف. وأكد جبارين ان الجماهير العربية موحدة في رفض العنف وفي رغبتها في فرض القانون وجمع السلاح، لكنها موحدة أيضًا في رفض محاولات التحريض وتصويرنا باننا نبني بشكل غير قانوني، اذ ان ما يسمّى البناء غير القانوني هو بسبب عدم قيام السلطة بواجبها بتوسيع المسطحات في البلدات العربية وعدم المصادقة على الخرائط الهيكلية.
وتحدّث مريد فريد رئيس اللجنة الشعبية الذي قدم شكره لجميع المشاركين مشيرًا إلى أنّ هذه الوقفة تندرج ضمن سلسلة فعاليات ونشاطات ستشهدها مدينة أم الفحم لمحاربة آفات العنف وظاهرة السلاح من أجل أمن واستقرار مدينة أم الفحم ومواطنيها.
كما وتحدث في التظاهرة الشيخ هاشم عبد الرحمن، رئيس بلدية ام الفحم السابق، والناشط السياسي محمود أديب.

1

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة