المئات يتظاهرون ضد الاحتلال أمام مدخل الأنفاق بالقدس

تاريخ النشر: 16/01/16 | 16:44

شارك النائبان د. عبد الله ابو معروف ود. دوف حنين (الجبهة – القائمة المشتركة) أمس الجمعة في المظاهرة الغاضبة ضد الاحتلال الاسرائيلي وممارسات القتل والعدوان اليومية التي يرتكبها جنود الاحتلال بحق الفلسطينيين. وشارك في المظاهرة المئات من نشطاء السلام اليهود، وحشد واسع من المتظاهرين الفلسطينيين الذين حضروا من مختلف البلدات الفلسطينية في الضفة الغربية. وانطلقت المسيرة الانسانية السلمية الغاضبة من مدخل قرية حوسان الفلسطينية المحتلة بمحاذاة جدار الفصل العنصري، حتى الحاجز الاحتلالي في مدخل الأنفاق.
ولدى وصول المسيرة، تجمهر المتظاهرون بالقرب من مدخل الأنفاق التي تربط مستوطنات الضفة الغربية مع مدينة القدس، ووسط هتافات المتظاهرين المناهضة للاحتلال القى النائب د. عبد الله ابو معروف الكلمة الافتتاحية أدان بها جرائم الاحتلال، وحمّل حكومة نتنياهو اليمينية المتطرفة مسؤولية تعطيل العملية التفاوضية مع الفلسطينيين، وهاجم بشدّة ممارسات القتل اليومية بحق الشبان الفلسطينيين المنتفضين، وسقوط الضحايا المدنيين الأبرياء من كلا الشعبين.
وأشاد د. ابو معروف، بالمشاركة الواسعة المشتركة لقوى السلام اليهود الاسرائيليين إلى جانب المتظاهرين الفلسطينيين، مؤكدا على ضرورة مواصلة النشاطات الاسرائيلية الفلسطينية المشتركة وتوسيع رقعتها حتى انقلاع الاحتلال إلى غير رجعة وتفكيك المستوطنات وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة إلى جانب اسرائيل وعاصمتها القدس الشرقية.
هذا وقوبلت كلمة النائب ابو معروف بالتصفيق، وسط غضب المتظاهرين العارم بسبب قيام جنود الاحتلال باعتقال احد منظمي المظاهرة الفلسطينيين بشكل تعسفي ودون أي سبب يذكر.

1

2

3

4

5

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة